مقارنة| «جيلي امجراندX7» - «إم جي» ZS

«جيلي امجراندX7» - «إم جي» ZS
«جيلي امجراندX7» - «إم جي» ZS

يشهد السوق المصري إقبالا كبيرا على السيارات الـ SUV نظراً لتميزها بالارتفاع عن الأرض، وتوافر مساحات كبيرة للتخزين.

 تقدم «بوابة أخبار اليوم» مقارنة بين سيارتين لتسهل على المستهلك الإختيار السيارة المناسبة له:

جيلي امجراند  X7:

نتيجة بحث الصور عن ‫جيلي امجراند X7‬‎

اعتمد تصميم "X7" على إظهار عناصر القوة في الشكل الخارجي حيث استوحى تصميم السيارة من لحظة ركود الفهد التي تبرز عضلاته القوية .

واعتمدت مقدمة السيارة على العناصر الهجومية من خلال مصابيحها الحادة التي تنظر بشراسة، والتي يفصل بينهما شبكة التهوية التي صممت بشكل عصري علي شكل خطوط انسيابية تتوسطها علامة جيلي الجديدة باللونين الأسود والأزرق .

وزودت السيارة بإكصدام أمامي يحتوي أيضاً على فتحات عصرية ثبتت على جوانبها مصابيح الشبورة المائلة على شكل مستطيل.

وأتقنت جيلي تصميم خلفية السيارة كما أتقنت تصميم مقدمتها، وصممت مصابيحها الخلفية بشكل طولي امتد على قوائم السيارة الخلفية حتى يأخذ الشكل الدائري ليتناغم مع الشنطة الخلفية التي ثبتت عليها أيضاً علامة جيلي الجديدة.

وتقف السيارة كبيرة الحجم على عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

التصميم الداخلي والمساحات

اعتمد تصميم مقصورة "x7" الجديدة على العنصر الرياضي العصري، الذي يعتمد على الخامات الجلدية، والذي شمل المقاعد والأبواب، وعجلة القيادة، وناقل الحركة .

وتعد مساحة "X7" الجديدة مناسبة للعائلة، وتوفر السيارة مساحة كبيرة في الخلف بصندوق الأمتعة الذي يصل مساحته إلى 580 لترًا.

وزودت السيارة بمقاعد يمكن التحكم بها يدويًا، بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيك، فتحة سقف كهربائية.

كما زودت السيارة بعدد من وسائل الترفيه، أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، خاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث" وربطه بالهاتف الذكي، مشغل أقراص مدمجة، مدخل USB.

نتيجة بحث الصور عن ‫جيلي امجراند X7‬‎

وسائل الأمان

تتوفر السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، مثبت للسرعة.

وزودت السيارة بنظام حساسات خلفية للركن، وكاميرا 360 درجة، وخاصية تشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

المحرك والأداء

زودت "x7" الجديدة بمحرك مكون من 4 إسطوانات سعة 1300 سي سي، مزود بشاحن هواء تربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكCVT، بقوة 131 حصان وعزم 185 نيوتن/متر.

ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 55 لترًا، ومتوسط استهلاكها 6.7 لتر/100 كيلومتر.

الفئات والأسعار

يقدم وكيل جيلي سيارة "x7" الجديدة لعملاء السوق المصري في فئة واحدة من التجهيزات، وتباع بسعر رسمي 319.000 جنيه.
 


MG ZS 

نتيجة بحث الصور عن ‪MG ZS‬‏
تتمتع السيارة بمظهر مميز نسبياً من خلال شبكة أمامية ذات تصميم فريد ومقدمة تغلب عليها الأناقة يكملها التصميم الخلفي الذي يمزج بين الأناقة والملامح الرياضية.

وتتميز ZS بأبعاد مميزة للغاية ستجعلها الأكثر رحابةً بين سيارات فئتها حيث يبلغ طولها 4314 ملليمتراً وعرضها 1809 ملليمتراً وارتفاعها 1648 ملليمتراً، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2585 ملليمتراً. وتعنى تلك الأرقام أن ZS تتفوق على منافسيها الرئيسيين وهم رينو كابتشر و هيونداي كريتا وسانج يونج تيفولي من حيث الطول والعرض والارتفاع ولا يتفوق عليها سوى رينو كابتشر من حيث طول قاعدة العجلات. كما تتمتع السيارة بصندوق أمتعة خلفي بمساحة جيدة حيث تبلغ المساحة 448 لتراً دون طي المقعد الخلفي.

نتيجة بحث الصور عن ‪MG ZS‬‏

تعتمد السيارة على محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي تبلغ قوته 123 حصاناً بينما يصل عزمه الأقصى إلى 150 نيوتن متر.

ويتم توصيل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي لأربع سرعات. ويميز هذا المحرك كونه فعالاً من حيث استهلاك الوقود حيث يبلغ متوسط استهلاكه للوقود حوالي لتر 5.7 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، كما أن المحرك يأتي متوافقاً مع المعايير البيئية الأوروبية.

تتمتع السيارة بمواصفات متعددة للسلامة وأبرز تجهيزاتها مانع لإغلاق الفرامل وتوزيع إلكتروني لقوتها ومساعد للبدء في صعود التلال علاوة على نظام للتحكم في السحب علاوة ونظام نشط لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع كاميرا ومجسات خلفية لمساعدة السائق على ركن السيارة.

وفضلاً عن ذلك يتوافر للسيارة 4 وسائد هوائية وهيكل صلب يضمن المزيد من الحماية للسائق والركاب داخل المقصورة. وربما لتلك العوامل حصلت السيارة على تقييم خمس نجوم في اختبارات السلامة العالمية.

صورة ذات صلة

تتوافر ZS الجديدة في السوق المحلي بثلاث فئات تختلف من حيث السعر والتجهيزات، ونبدأ بالفئة الأولى وهي الفئة الأساسية أو كلاسيك بسعر 280 ألف جنيه وأبرز تجهيزاتها هي نظام توجيه إلكتروني وعجلة قيادة كهربية وفرامل قرصية وتكييف هواء وإمكانية تشغيل السيارة بدون مفاتيح علاوة على ايمبوليزر لحماية السيارة من السرقة، بالإضافة إلى حاجب شمس وإمكانية ضبط كلاً من مقعد السائق والراكب الأمامي يدوياً على 4 أوضاع غطاء قماشي للمقاعد علاوة على مسند ذراع أمامي وراديو متصل بأربع مكبرات للصوت وتجهيزات لتثبيت مقعد الطفل وضبط للمرايا الخارجية مع إمكانية طي المقعد الخلفي بواقع 60-40 ومسند ذراع أمامي ومنفذ طاقة 12 فولت ووصلة USB علاوة على تنبيه للسائق لربط حزام الأمان وأحزمة أمان خلفية، بالإضافة إلى جنوط مقاس 16 بوصة.

وتزيد التجهيزات في الفئة الثانية ويبلغ سعرها 300 ألف جنيه عن الفئة السابقة حيث تشمل مصابيح ضباب أمامية ومصابيح نهارية وقضبان للسقف. وبالإضافة إلى ذلك يمكن تعديل وضع مقعد السائق يدوياً لستة أوضاع ووضع مقعد الراكب الأمامي يدوياً لأربع أوضاع، كما يتاح للطراز عجلة قيادة متعددة الوظائف مع إمكانية تعديل وضع عجلة القيادة إلكترونياً علاوة على توافر مثبت سرعة وتكييف هواء أوتوماتيكي وزجاج كهربي وفتحة سقف وجيب فى المقعد الأمامي و6 مكبرات صوت ووصلتي USB علاوة على حساسات لركن السيارة.

صورة ذات صلة

أما الفئة الثالثة فيبلغ سعرها 320 ألف جنيه وتتمتع بكافة التجهيزات السابقة علاوة على عجلة قيادة فاخرة متعددة الوظائف شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس وبلوتوث ومثبت سرعة وفرش جلدي للمقاعد وعجلات من سبائك الألمونيوم بقطر 17 بوصة وكاميرا خلفية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم