وفد مصر للطيران يصل «سياتل» لتسلم أول «طائرة أحلام» من بوينج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رسالة سياتل: شريف داود

وصل وفد من الشركة القابضة لمصر للطيران إلى مدينة سياتل الأمريكية لاستلام أول وأحدث طائرات الشركة من طراز البوينج «الدريملاينر 787-9»‬ ضمن صفقة طويلة الأمد، تم توقيعها بمعرض دبي للطيران عام 2017  لشراء 6 طائرات.

يذكر أن البوينج «الدريملاينر 787-9»‬ هي طائرة مدنية نفاثة متوسطة الحجم ولكنها واسعة البدن تتراوح سعتها بين 210 و 330 راكبًا، وهي مثالية للمسافرين على درجة رجال الأعمال والضيافة، حيث تم تصميمها بتكنولوجيا فائقة التطور وتحتاجها الشركة للتشغيل على الخطوط الجديدة.

 ويرجع اختيار مصر للطيران لـ«الدريملاينر 787-9»‬ إلى أنها تحتوي على محركات تم تطويرها بأحدث التقنيات من قبل شركتي جنرال إليكتريك ورولز رويس، وتسمح قوة المحركات بأن تقطع مسافات بعيدة المدى ما بين 14.800 و15.700 كيلومتر دون توقف، ويبلغ معدل انضباط إقلاع الطائرة 99% على مستوى العالم، كما أنها الطائرة الأفضل في توفير الوقود، حيث تم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.
 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار أشرف الخولي، انه من المقرر تشغيل الطائرة الأولى على خط الكويت ثم دبي وفرانكفورت . 

وعن خطط مصر للطيران لتوسيع نطاق شبكة خطوطها الجوية، أوضح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار أحمد عادل، تشغيل خط جديد إلى واشنطن اعتباراً من 3 يونيو القادم. 

وأشار إلى أنه في ضوء الإستراتيجية العامة لقطاع الطيران المدني، تحت قيادة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، فإن مصر للطيران وضعت خططًا طموحة لتوسيع شبكة خطوطها للوصول إلى آفاق جديدة حول العالم، ودرست الشركة عددًا من الخطوط الإستراتيجية الواعدة وفقًا لعدد من العناصر من أهمها معدلات الحركة من وإلى هذه النقاط توفير المزيد من التكامل إلى شبكة خطوط مصر للطيران والتي تصل إلى أكثر من 70 نقطة مباشرة، بالإضافة إلى أكثر من 40 نقطة أخرى عن طريق المشاركة بالرمز.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم