رجيم الموز ينقص الوزن بشكل سريع ويحمي الجسم من المشاكل الصحية

ثمار الموز
ثمار الموز

يتبع البعض رجيم الموز بهدف تخسيس الوزن، وحماية الجسم من العديد من المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة، كأمراض القلب، أو الشرايين، وذلك نظراً لاحتواء الموز على العديد من العناصر المهمّة للجسم، مثل المعادن كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والطاقة، والفيتامينات، والنشويات، والألياف، الأمر الذي يزيد من الشعور بالشبع، ويقلّل من الشعور بالاكتئاب .

وحقق رجيم الموز  نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة واليابان، ويأتي النظام الغذائي المعتمد على الموز إلينا ، ولا شك أنك تعرفين أن الموز ليس بالضرورة أول ثمار نظام غذائي للتخسيس ومع ذلك، فإن النظام الغذائي المعتمد على  الموز هو  كافي وشافي لمنحك النتيجة التي ترغبين فيها و قد  اخترع هذا الريجيم لأول مرة من قبل الصيدلية اليابانية، و هو اليوم يغري  العديد و العديد من السيدات اللواتي يرغبن في إنقاص وزنهن في أسرع وقت ممكن  .

الفوائد الغذائية للموز 

نظرا لاحتوائه على نسب عالية من الحديد يساعد الموز في القضاء على فقر الدم كما يعتبر علاجا ناجعا للامساك بفضل الألياف التي يتضمنها و هو كذلك يساهم في تخليصك من الإجهاد  بفضل كمياته من البوتاسيوم . و تبقى أفضل ميزة للموز انه حل فعال لإنقاص الوزن إذا عرفت طريقة اعتماد النظام الغذائي القائم عليه.

النظام الغذائي للموز 

مبدأ هذا النظام بسيط إلى حد ما مقارنة بغيره  حيث  يجب عليك أن تاكلي الموز الطازج في وجبة الفطور الصباحية ،  وإرفاقه بالتوازي مع شرب الماء الساخن فالماء والموز صديقان متكاملان في حمية التخسيس لمن ترغب في تخفيض وزنها فشرب كميات وافرة من المياه إلى جانب تناول الموز يعملان معا على الحد من شهيتك ومنع زيادة تخزين السوائل في جسمك ولكن كوني حذرة، فعليك أن لا تسمحي لنفسك بتجاوز أربعة موزات كأقصى تقدير حتى تتجنبي ألام المعدة.

الموز غذاء مثالي في نظام التخسيس 

يتميز الموز باحتوائه على السكريات البطيئة التي تجعل منه حليفا قويا في نظام التخسيس ويحتوي الموز على الليباز و هو أنزيم يعزز التخلص السريع من الدهون بالإضافة إلى ذلك للموز فوائد عديدة أخرى فهو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي  ايضاً على مائة سعرة حرارية فقط لكل مائة جرام ومن الضروري تناول كيلو واحد للوصول إلى 1000 سعرة حرارية والموز غني بالفيتامينات و المعادن، مما يمنح جسمك الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية و يجنبك التشنجات الهضمية .
 
وصفات ريجيم الموز  

يمكننا تناول الموز مع كوب من الزبادي و كوب من القهوة السوداء سيكون هذا لذيذا ومفيدا كفطور صباحي ويمكن اعتماده في شكل شرائح دائرية إلى سلطة الخس مع منكه الخل ولكن احذري من إضافة الصلصات الغنية بالدهون إلى سلطتك لأن ذلك سيقلب الحمية رأسا على عقب حيث سيضاعف من سعراتها الحرارية.

الموز أيضا يكون طيب المذاق إذا أضفته لحليب منزوع الدسم مع إرفاقهما بملعقة كبيرة من مسحوق البروتين الذي تجدينه في الصيدلية. الموز يمكن تناوله أيضا متانسا بكوب من الشاي الساخن في الليل قبل النوم .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم