فيديو| وزير المالية: قرار السيسي يهدف لتحسين أجور المواطنين

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن معدلات نمو الاقتصاد شهدت تحسنا كبيرا بعدما استعاد عافيته مع عودة المستثمرين للإقبال على الاستثمار في السوق المصرية.

وأضاف معيط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد» أنه رغم كل الصعوبات والتحديات والمعاناة ولكن الاوضاع في تحسن مستمر وهو ما يتمثل في قوة الجنيه المصري وخلق فرص عمل وارتفاع معدلات النمو وتوافر السلع والخدمات، وزيادة في حجم التصدير وارتفع حجم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لدى البنك المركزي.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية على زيادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري من خلال فتح مصانع لهم مما يوفر المزيد من فرص العمل ويعمل على زيادة معدلات التصدير، موضحا أن هناك إشادة من جانب المستثمرين بخصوص الاصلاحات الاقتصادية.

وتابع وزير المالية أن تحسن تصنيف الاقتصاد المصري الصادر عن مؤسسات التصنيف العالمي يسهم في زيادة الثقة في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات.

وكشف الدكتور محمد معيط، أن الاقتصاد المصري دخل في مرحلة صعبة بعد ثورة يناير 2011 الأمر الذي أدى إلى خفض التصنيف الائتماني لمصر 6 مرات الأمر الذي عزف معه المستثمرين عن الاستثمار في مصر، ثم بدأت الاصلاحات الاقتصادية تجني ثمارها وتم استرداد  4 مرات من الستة السابقة في خفض التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري.

وعلق وزير المالية، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تشكيل منظومة الأجور، قائلًا: "الرئيس طلب اليوم من الحكومة إعادة تشكيل هذا المنظومة، ابتداء من السنة المالية"، لافتًا إلى أن إعادة تشكيل المنظومة، من شأنه تحسين أجور المواطنين وأوضاعهم المعيشية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم