فيديو| البرلمان الأوروبي: تركيا تستغل المساجد لأغراض سياسية

الرئيس التركي رجب طيب اوردغان  والامير تميم بن حمد
الرئيس التركي رجب طيب اوردغان والامير تميم بن حمد

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «تحذير أوروبي من قطر وتركيا » كشفت  فيه عن  ناقوس الخطر يدق في أوروبا مع ازدياد النشاط  السلبي لدولة قطر وتركيا .

 

وأوضح "مقطع الفيديو" أن البرلمان الأوروبي  عقد ندوة بعنوان «الإسلام السياسي بين الإصلاح والراديكالية» وذلك لبحث  تنامي التنظيمات الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا وأشار المشاركون في الندوة بدور التنظيمات الإرهابية في خلق الصراعات بين الدول.

 

وقال «رامونا مينسكو» سياسية رومانية وعضو البرلمان الأوروبي ولقد شاهدنا تأثير تلك الجماعات وصنعها الخلافات بين دول المنطقة وأعود لمثالي السابق عن تنظيم الإخوان الذي لأجله أشعلت تركيا وقطر الخلافات مع الإمارات والسعودية ومصر .

 

وتابع الحديث في الندوة «يورغن كلوت» سياسي ألماني وعضو سابق بالبرلمان الأوروبي ولدينا كثير من المهاجرين يأتون من تركيا وتركيا تدعمهم وهذه مشكلة لأن الدولة التركية تحاول فرض سيطرتها علينا عبر الأتراك الألمان.

 

وأشار مقطع الفيديو إلى المشاركون في الندوة حذروا من سعي تركيا  للسيطرة على أوروبا  عبر دعم المهاجرين واستخدام المساجد لأغراض سياسية لذا أوروبا تستعد لمواجهة إرهاب قطر وتركيا .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم