تعرف على مفاجآت وزير الزراعة خلال افتتاح معرض «زهور الربيع»

خلال جولة الوزاء في معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان
خلال جولة الوزاء في معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

قال الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأرضي، إن معرض «زهور الربيع» في دورته الـ 86 هذا العام  يكشف للمصريين الإنتاج الضخم للبساتين من الزهور والنباتات الطبية والعطرية والزينة والأشجار.

 

وكشف أبوستيت، خلال افتتاحه اليوم الخميس معرض زهور الربيع في دورته الـ86 بحديقة الأورمان، عن أن هناك ملتقى ثقافيا وملتقى زراعيا سوف ينعقدان خلال هذا العام، مؤكدا أن الملتقيات تأتي بهدف طرح جميع الآراء وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المصدرين، للعمل على زيادة حركة التصدير، إضافةً إلى مشاكل المنتجين لتغطية احتياجات السوق المحلية.

 

وأوضح أبوستيت، إن قطاعات إنتاج الزهور ونباتات الزينة بمختلف أنواعها، والصناعات المرتبطة بهما يمكن أن تساهم جميعها في خطط الدولة للنهوض الاقتصادي، كما يمكن لهذه القطاعات أن تتحول إلى أحد روافد المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة بين الشباب. وقال: إن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

 

وافتتح وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي د. عز الدين أبوستيت، معرض «زهور الربيع» اليوم وبرفقته، وزير التموين علي المصيلحي ووزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ونائب وزير الزراعة الدكتورة مني محرز ولفيف من القيادات بالوزارات.

 

وتفقد الوزراء، الأجنحة المشاركة بالمعرض والبالغ عددها 180 جناحا التي تضم الكثير من الأشجار والنباتات النادرة والتي تظهر في أبهى صورها مع الاحتفال بالربيع، وذلك بحضور العديد من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الزراعي وسط تكثيف أمني مشدد.

 

وشهدت حديقة الأورمان منذ الصباح الباكر تكثفيا أمنيا قبل وصول وزير الزراعة والضيوف لافتتاح المعرض السنوي، الذي يضم الكثير من النباتات النادرة وكذلك العديد من الإعلاميين والصحفيين.

 

ويعد المعرض من أهم المعارض في مصر في هذا المجال على المستويين المحلى والدولي وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

 

 اقرأ أيضا:

صور| وزراء الزراعة والتموين والرياضة يفتتحون معرض «زهور الربيع»

تعرف على تاريخ حديقة الأورمان الحاضن الرسمي لمعرض «زهور الربيع»

حديقة الأورمان في أبهى صورها لانطلاق معرض «زهور الربيع» الـ86