محافظ جنوب سيناء: خضنا معركة التحرير.. والآن نخوض معركة التنمية

محافظ جنوب سيناء يرفع العلم من ساحة العلم بطابا
محافظ جنوب سيناء يرفع العلم من ساحة العلم بطابا

 أوقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء يرافقه الفريق أسامة عسكر مساعد وزير الدفاع لتنمية سيناء والعميد محمد خريصه حكمدار جنوب سيناء شعلة النصر ورفع العلم المصري بساحة العلم في الذكر الثلاثين لعودة طابا للأراضي المصرية بعد معركة دبلوماسية استمرت على مدار خمس سنوات بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ومشايخ وعواقل القبائل البدوية.

 

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء نحرص علي إحياء ذكرى عودة طابا لنورث للأجيال القادمة تاريخ بلد أبت التفريط في قطعة من أرضها وهي مدينة طابا علي الرغم من كون مساحتها لا تتعدى الكيلو متر ونعطي لهم دور في الوطنية والإخلاص للوطن.

 

وأضاف المحافظ أن مصر خاضت معركة الحرب والتحرير والآن تخوض معركة التنمية علي أرض سيناء بوابة مصر الشرقية هذه المنطقة التي كانت ومازالت مطمع لما تحتويه من طبيعة خلابة وثروات معدنية وبترولية إضافة إلي مكانتها الدينية.

 

وأكد المحافظ ان جنوب سيناء شهدت خلال الخمس سنوات الماضية طفرة تنموية حيث جري انشاء طريق دولي مزدوج كل اتجاه يضم ثلاث حارات لاختصار الطريق من القاهرة لشرم الشيخ الي 4 ساعات كما جرى انشاء نحو 12 مزرعة نموذجية للاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الزراعية كما جاري إنشاء جامعة الملك سلمان ومشروعات البنية التحتية التي هي أساس التنمية الحقيقية بسيناء.

 

وقام محافظ جنوب سيناء بتفقد منفذ طابا البري الذي جرى تطويره بتكلفة تصل الي 49 مليون جنيه تضمنت أعمال التطوير إقامة منطقة سوق حرة وتطوير الحمامات وصالات للتعقيم  ومبني جهاز الاتصالات.

 

وقال المحافظ أنه جري تطوير المنفذ لكي يليق بمكانة مصر موضحا أن الإجراءات التفتيشية به تتم داخل وخارج الصالات ويجر التعقيم الأمني بشكل حضارى.

 

وأوضح المحافظ أن المنفذ يعد أقرب منطقة لنقطة أو العامة " 91 " والتي كان عليها الخلاف في قضية طابا الشهيرة مقدما الشكر للرجال القوات المسلحة الذين يسهرون لحماية حدود المنطقة.

 

كما قام محافظ جنوب سيناء بافتتاح المكتبة النموذجية بالقرية النموذجية البدوية بمدينة طابا وأوضح أن المحافظة قامت بتجهيزها وامتدادها بالكتب العلمية والأدبية لتثقيف أبناء طابا بتكلفة تتعدى 2.٥ مليون جنيه، وفي نفس السياق حرص السفير التشيكي جان فلوسك وأسرته علي مشاركة أبناء جنوب سيناء فرحتهم  بالعيد القومي للمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم