سها بهجت: كفاءة العاملين أهم عوامل جودة الخدمات لزيادة الوافدين

الدكتورة سها بهجت
الدكتورة سها بهجت

أكدت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة للتدريب، أن تدريب العنصر البشري يأتي علي رأس أولويات وزارة السياحة؛ لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة، و أن رفع كفاءة العنصر البشرى يعتبر أحد الملفات الهامة ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي.


جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها بالمؤتمر الصحفي «مصر.. مستقبل الضيافة» الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية وشركة دايفرسي الرائدة في حلول النظافة الصحية. 


وأشارت إلى أن الوزارة وضعت خطة لمدة 5 سنوات من أجل رفع كفاءة العنصر البشري بقطاع السياحة؛ من خلال برامج مكثفة مع الموظفين وتدريب المفتشين بالوزارة على كيفية المراقبة بالإضافة إلى تدريب المديرين على أهم نقاط الإدارة وتنظيمها وستكون الدورات في ٦ محافظات سياحية وليست مدينة شرم الشيخ فقط.


وقالت إن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تبذل مجهودا كبيرا للحاق بالتطور التكنولوجي الذي طال القطاع في جميع دول العالم، خاصة بعد حالة البطء في التطوير التي شهدها قطاع السياحة المصري خلال الفترة الماضية ولذلك تسعى الوزارة إلى مشاركة الجميع في التنمية التي يشهدها القطاع والدليل على ذلك منافسة العديد من الشركات العالمية للمشاركة في التنمية.

 

وشددت على أن الوزيرة تعمل لإعداد منظومة تشريعية تنظم وتضمن استمرار برامج التدريب بكفاءة لأنها تسعى إلى تعريف العالم بالشعب المصري وإبداعاته في الفنون والثقافة والسينما والرياضة والتعرف أيضا على الثقافات الأخرى.

 

وتعتبر أهم أهداف المؤتمر التوعية بأهمية تقديم أعلي مستويات من الخدمة الفندقية للسائحين والتي يجب أن تكون على أسس نظافة صحية سليمة وبمواصفات عالمية، كما يتناول موضوعات مهمة لمديري الإدارات الحيوية بالمنشآت الفندقية التي سيتم عرضها من قبل خبراء عالميين من شركة دايفيرسي في مجال الفنادق، وأهمها:" سلامة و صحة الغذاء، احدث اتجاهات الضيافة، ومعايير رضاء النزلاء، النظافة الصحية بحلول فعالة".
 

ترشيحاتنا