توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وعمان في مجال البيئة

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وعمان في مجال البيئة
توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وعمان في مجال البيئة

وقعت وزارة البيئة مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة العمانية في مجال حماية البيئة 2019 – 2021، وذلك على هامش المشاركة في الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العمانية المشتركة بالعاصمة العمانية مسقط.

ويأتي هذا في اطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتفعيل التعاون المشترك مع الدول العربية في مجال البيئة وتبادل الخبرات لخدمة البيئة العربية وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي هذا البرنامج تفعيلا لمذكرة التعاون المشترك الموقعة بين البلدين عام 2009، ويهدف إلى تفعيل الأنشطة البيئية في البلدين واعداد المشروعات المشتركة في مجالات التشريعات البيئية وآلية تنفيذ الاتفاقيات البيئية الدولية ودراسات تقييم الأثر البيئي، والتدريب والتوعية البيئية، بالاضافة إلى مجالات الادارة الساحلية المتكاملة والسياسات البحرية، وتبادل الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بمكافحة التصحر، والاقتصاد الأخضر ومؤشرات التنمية المستدامة.

وقال د.محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، الذي وقع المذكرة من الجانب المصري، إن البرنامج التنفيذ أن التعاون يتم تنفيذه من خلال تبادل الخبراء والفنيين والدورات التدريبية وتنفيذ الدراسات والمشروعات المشتركة لحماية البيئة.