«تنمية المشروعات» يستكمال أعمال تطوير أرض اللواء بتمويل 25.2 مليون جنيه

 نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

صرحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأن الجهاز حريص على المساهمة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والبشرية والعمل على تحسين المرافق في المناطق المحرومة من تلك الخدمات.

وأوضحت جامع، أن ذلك يأتي بهدف تهيئة البيئة المناسبة لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بما يتيح تنفيذ استراتيجية الدولة في التوسع في هذه النوعية من المشروعات بما تحققه من تنمية اقتصادية وإتاحة فرص عمل للشباب.

وأكدت أن الجهاز يقوم في المرحلة الحالية بتنفيذ العديد من البرامج التنموية التي تتبناها الدولة للحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات وجمعيات المجتمع المدني في اتاحة كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز بجميع المحافظات.

جاء ذلك في خلال توقيع عقد مشروع تطوير منطقة ارض اللواء بمحافظة الجيزة بإجمالي تمويل 25.200 مليون جنيه منهم 24 مليون جنيه مقدمة من جهاز تنمية المشروعات والباقي مساهمة محلية من المحافظ، حيث قام بالتوقيع كل من الاستاذة نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز واللواء احمد راشد محافظ الجيزة.

ويهدف العقد الى استكمال اعمال تطوير منطقة ارض اللواء من خلال تنفيذ الأعمال المدنية للخزان الأرضي والمباني الملحقة من غرف الطلمبات والمولد ورصف الطرق الداخلية ، حيث سبق توقيع 4 عقود اتفاقات أطر عمل لتطوير منطقة أرض اللواء بإجمالي تمويل يصل الى حوالى 86 مليون جنيه، و جارى حاليا تنفيذ مكوناتها بمواقع مختلفة في نفس المنطقة .

كما أشارت نيفين جامع، إلى أن هذا التمويل يقدمه الجهاز في صورة منحة من الاتحاد الأوروبي مفوضة للوكالة الفرنسية للتنمية ضمن برنامج الارتقاء الحضري والتنمية العمرانية للمناطق غير المخططة وتعزيز فرص العمل بمحافظتي القاهرة والجيزة وهى ضمن مجموعة من الاتفاقيات تم اتاحتها نتيجة لجهود ومساعي وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ويتم تنفيذ جميع مشروعات تطوير منطقة ارض اللواء بنظام العمالة الكثيفة وذلك من خلال الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير الماهرة بدلا من الاستعانة بالمعدات والات الحفر الحديث.

وأوضحت أن تلك المشروعات ستحقق ما يزيد عن 18 ألف يومية عمل اثناء تنفيذها بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة.

وسوف يقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلي تحت إشراف الجهاز والمحافظة وبالتعاون مع شركات المرافق والاجهزة التنفيذية المعنية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم