بلاغ يتهم طارق الزمر بالتخطيط لشن عمليات إرهابية داخل مصر

بلاغ يتهم طارق الزمر بالتخطيط لشن عمليات إرهابية داخل مصر
بلاغ يتهم طارق الزمر بالتخطيط لشن عمليات إرهابية داخل مصر

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، اتهم فيه الإرهابي الهارب طارق الزمر بالتحريض ضد الدولة المصرية والمصريين والتخطيط لهجمات إرهابية.

جاء ذلك بالاتفاق مع جماعة الإخوان الإرهابية من جهة، والمخابرات القطرية والتركية من جهة أخرى، وتم قيد البلاغ برقم 4013 لسنة 2019 عرائض النائب العام.

ونص البلاغ أن طارق الزمر الارهابى المتآمر الهارب للخارج ، والذي ينتقل ما بين قطر وليبيا وتركيا، يقود مجموعات من الميليشيات المسلحة فى الخارج، بدعم مادى ولوجيستى من المخابرات القطرية والتركية، بغرض شن هجمات ارهابية على مصر واستهداف المصريين.

وأضاف أن هذا الإرهابى ينسق مع قيادات الإخوان الإرهابية الهاربة للخارج بغرض نشر الفوضى وتهديد الأمن القومي والاضرار بالمصالح العليا للبلاد وزعزعة الاستقرار والامن الداخلي.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن الارهابي طارق الزمر والصادر ضده أحكام عديدة بالسجن لتورطه فى تنفيذ هجمات إرهابية فى مصر، لا زال يمارس إرهابه من الخارج ويخطط لهجمات إرهابية تستهدف المصريين وذلك من خلال الاجتماعات التي يعقدها مع الميليشيات المسلحة والإرهابيين لتنفيذ مخططه الإجرامي ضد الدولة المصرية، وهى الأمور المؤثمة قانونا طبقا لنصوص المواد 77 و 78 و 82 من قانون العقوبات المصري.

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط واحضار للمقدم ضده البلاغ طارق الزمر، ووضعه على قوائم ترقب الوصول وادراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء وإخطار الأنتربول الدولي للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.