المنشاوي: البدء فى تشغيل مستشفى الإصابات الجامعي بأسيوط قريباً

المبني الإداري لجامعة أسيوط
المبني الإداري لجامعة أسيوط

أكد د. أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تضم إنتاجاً علمياً وبحثياً رائداً فى شتى القطاعات ولا سيما فى القطاع الطبي بكافة تخصصاته وصروحه الطبية من مستشفيات جامعية ومراكز ووحدات طبية رائدة .

وأشار إلى حرص إدارة الجامعة تحت قيادة الدكتور طارق الجمال على دعم القطاع الطبى من خلال توفير العديد من الفرص التدريبية المتقدمة فى كافة التخصصات والتي تحقق انفتاحاً متواصلاً مع كبرى المؤسسات العلمية والطبية على مستوى العالم ، وفى هذا الصدد أثنى على رواد وأساتذة طب جراحة العظام بالجامعة والذين يمثلون نقاط قوة ترتكز عليها الجامعة فى إعداد أجيال متعاقبة من شباب الأطباء ، والتي تمثل أبحاثهم وإنتاجهم العلمي زخراً تفخر به الجامعة وهو ما أسهم فى إحداث طفرة نوعية في الأداء الطبي في محافظات الصعيد، وهو ما يأتي في إطاره إنشاء أكبر مركز طبي للإصابات والطوارئ على مستوى الجمهورية والذي يُعد مشروعاً قومياً خدمياً ضخماً والذي من المقرر أن يبدأ العمل به خلال العام المقبل لينضم إلى سجل إنجازات جامعة أسيوط المتميز .

 

 

جاء ذلك خلال مشاركته فى افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الرابع للوحدات التخصصية والذي ينظمه قسم جراحة العظام والكسور بكلية الطب بالتعاون مع الجمعية المصرية لجراحة العظام، والذي شهد حضور د. مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.فيصل فهمي رئيس القسم ، ود. أسامه فاروق أستاذ جراحة العظام والمدير التنفيذي لمركز الإصابات ورئيس المؤتمر، ود. حسن الظاهر رئيس الجمعية المصرية لجراحة العظام والرئيس الشرفى للمؤتمر ، ود.عبد السلام عيد سكرتير عام الجمعية ، إلى جانب كوكبة من كبار أساتذة وأطباء جراحة العظام من كافة الجامعات المصرية ومن مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي والقوات المسلحة والشرطة.

 

 

كما صرح د.فيصل فهمي أن اللقاء الإكلينيكي يأتي ضمن فعاليات المؤتمر السنوي العلمي الرابع للوحدات التخصصية لقسم العظام ، والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والرؤى الطبية التي تسهم في تطوير تخصص جراحة العظام فى مصر ، وكذلك توفير التدريب الإكلينيكي الصحيح لكافة جراحى العظام من كافة مستشفيات جامعات مصر فى مجالات الإصابات ، جراحة عظام الأطفال ، المفاصل الصناعية ، جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية ، جراحات العمود الفقري ، لافتاً انه من المقرر ان يتم عقد ورشة عمل على هامش فعاليات المؤتمر والتي تتضمن التدريب على الكسور المختلفة وذلك بحضور كوكبة من رواد جراحة العظام من الجمعية المصرية لجراحة العظام ، ومن كافة أقسام العظام على مستوى الجامعات المصرية ولفيف من الأطباء المتدربين .

 

 

ومن جانبه أشاد د. أسامه فاروق بدور الجمعية المصرية لجراحة العظام الرائد فى التعليم والتدريب لشباب الأطباء فى شتى التخصصات الطبية لجراحة العظام ، وذلك يأتى من خلال حرصها على عقد العديد من اللقاءات العلمية والتى دأبت على تنظيمها على مدار العقود الماضية والتى أسهمت فى تعليم جيل جديد من شباب الأطباء ونقل الخبرات وتبادل المعارف الطبية ومواكبة كل ما هو جديد فى جراحة العظام على مستوى العالم إلى جانب تدريبهم على الأساليب العلمية الحديثة فى تخصصات العظام الدقيقة وطرح عدداً من الحالات الإكلينيكية والجلسات التفاعلية التى تعظم الفائدة على الجميع ، معرباً عن فخره بالتعاون القائم والمستمر بين قسم العظام بالجامعة والجمعية المصرية لجراحة العظيم والذى يتجدد بصفة منتظمة مثمراً عن العديد من طرق العلاج الحديثة فى جراحات العظام التخصصية . وفى السياق ذاته أكد الدكتور عبد السلام عيد أن الجمعية المصرية لجراحة العظام تفخر بتعاونها مع قسم العظام بجامعة أسيوط والذي يعد أحد الأقسام الطبية الرائدة التي تمثل ثمرة لجهود رواد وأستذة عظماء حرصوا على دعم مسيرة القسم منذ نشأته وعلى مدار العصور المتعاقبة ، مؤكداً ان القسم يزخر بالعديد من الوحدات التخصصية التي تقدم رعاية طبية فائقة ومتميزة وخدمات علاجية رائدة لكافة المرضى من شتى محافظات الصعيد ، كما أوضح ان اللقاء الإكلينيكي يمثل أحد أهم أنشطة الجمعية التفاعلية والتي تعقدها الجمعية بالتعاون مع أقسام العظام من مختلف الجامعات والذي يهدف إلى تبادل الآراء ونشر المعارف الطبية وتعليم وتدريب شباب الأطباء .