فيديو| تعرف على أبرز أحداث الثلاثاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 19 مارس، والتي كان أبرزها، مجلس الوحدة العربية يمنح جامعة مصر جائزة التميز، وزيرة الصحة|مخزون ألبان الأطفال يغطي احتياجات ٤ أشهر، رسميًا.. برج العرب جاهز لمباراة القمة، المشدد من 3 إلى 16 عاما لـ40 متهما فى أكبر قضية للاتجار بالبشر، تخصيص 9 قطع أراضٍ للشركات على مساحة 177 فدانا بالعاصمة الإدارية، فتح باب التقدم لحائزي أراضي مدينة «سفنكس الجديدة»، بعد منعه في نيوزيلندا.. السينمات العربية تنتظر قرار وقف فيلم HOTEL MUMBAI، حملة للتحصين ضد الحمى القلاعية بالمنوفية.


أخبار مصر

مجلس الوحدة العربية يمنح جامعة مصر جائزة التميز

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة العربية الاقتصادية، عن منح جائزة التميز لخالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لدوره الهام في دعم مبادرة "القوافل الطبية الخيرية" للمناطق الأكثر احتياجًا في مصر، حيث أن الجائزة تمنح للمبادرات ذات المسئولية الاجتماعية الأكثر أهمية تجاه المجتمع والمواطنين.


وزيرة الصحة|مخزون ألبان الأطفال يغطي احتياجات ٤ أشهر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية التي صدرت في ختام أعمال ملتقى الشباب العربي الإفريقي الذي استضافته مدينة أسوان مؤخراً.

وأطلعت وزيرة الصحة، رئيس الوزراء على موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، فأشارت إلى وجود مخزون من ألبان الأطفال يصل إلى ٦ ملايين علبة تغطى احتياجات ٤ أشهر قادمة، بعد أن كان المخزون يكفى ٦ أيام فقط، كما أكدت توافر كافة الأدوية الحيوية بكميات كافية، ولم يعد هناك شكاوى من نقص الأدوية.


الحكومة: لا صحة لفرض رسوم على المواطنين بنظام الفاتورة الإلكترونية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أُثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن فرض وزارة المالية رسوماً مالية جديدة على المواطنين في نظام الفاتورة الإلكترونية الجديد، وذلك في إطار تطبيق قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.


وزير القوى العاملة يسلم 299 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

يسلّم محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، 299 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة مقدمة من شركات القطاع الخاص، وفرتها مديرية القوى العاملة بالقاهرة.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بهذه الفئة على مستوى المديريات بالمحافظات، واستيفاء نسبة الـ 5% المقررة لهم، وذلك بحضور خالد المصري وكيل أول الوزارة مدير المديرية.


مصر تفوز للمرة الثانية بمقعد نائب الرئيس بالمجموعة العربية لليونسكو

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو عن فوز مصر للمرة الثانية على التوالي بمقعد نائب الرئيس ممثلا للمجموعة العربية لليونسكو فى لجنة الخبراء الحكوميين الدولية المعنية بدراسة المشروع الأولي للاتفاقية العالمية حول الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، المنعقدة حاليا بمقر اليونسكو بباريس خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري.


أخبار الرياضة

رسميًا.. برج العرب جاهز لمباراة القمة

أعلن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن ستاد برج العرب جاهزا لاستقبال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع السابع عشر لدوري القسم الأول، والتي ستقام يوم 30 مارس الجاري.


انضمام الننى وكوكا ووردة وغزال لمران المنتخب اليوم

انضم الثلاثي عمرو وردة وعلي غزال وكوكا لتدريبات المنتخب داخل صالة التاهيل والتي اقيمت منذ قليل.

وينضم اليهم محمد النني خلال المران المسائي اليوم بالملعب الفرعي لبرج العرب، ولا يتبقي سوي ثلاثي الزمالك طارق حامد ومحمود جنش ومحمود علاء الذين سينضمون مساء الغد.


العرب يسيطرون على بطولة إفريقيا للأندية وكأس الكونفدرالية

ينتظر عشاق الكرة المصرية، قرعة بطولتي إفريقيا للأندية والتي يشارك فيها الأهلي، وكأس الكونفدرالية التي يشارك الزمالك، الأربعاء 20 مارس، والتي تقام في السادسة ونصف مساءً.

وتشهد البطولتان، سطوة عربية بامتياز، بالنسبة للفرق التي صعدت إلى الدور ربع النهائي في البطولتين، حيث صعد في بطولة إفريقيا كل من الترجي التونسي، والوداد البيضاوي، وشباب قسنطينة الجزائري، بالإضافة إلى الأهلي.

في المقابل في بطولة كأس الكونفدرالية، تأهلت 5 فرق عربية إلى جانب الزمالك، الثنائي المغربى نهضة بركان، وحسنية أغادير، والثنائي التونسي الصفاقسي، والنجم الساحلي، بالإضافة إلى الهلال السوداني.


أخبار الحوادث

المشدد من 3 إلى 16 عاما لـ40 متهما فى أكبر قضية للاتجار بالبشر

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة 40 متهما بالسجن المشدد من 3 سنوات لـ16 سنة، فى القضية المعروفة إعلاميا «بأكبر قضية للإتجار بالبشر».


ارتفاع ضحايا حادث أوسيم لـ 5 قتلى و5 مصابين بينهم ضابط وأمين شرطة

تمكن قطاع الامن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزيرالداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، من السيطرة على مشاجرة نشبت بالاسلحة النارية فى أوسيم مما اسفر عن مقتل 5 اشخاص واصابة ضابط وأمين شرطة.


مصرع سيدة بعد سقوطها من الدور السادس فى ظروف غامضة ببورسعيد

لقيت سيدة مصرعها اليوم، إثر سقوطها من مرتفع الدور السادس ببورسعيد في ظروف غامضة.

كان اللواء هشام خطاب مدير أمن بورسعيد، تلقى إخطارا من إدارة الإسعاف يفيد بنقل رضا عبد الله إبراهيم، 37 سنة، جثة هامدة، عن طريق سيارة الإسعاف إلى مشرحة مستشفى الحميات.

وتبين من تحريات رجال البحث الجنائي ببوسعيد، أن السيدة سقطت من مرتفع الطابق السادس من العقار السكني بمنطقة شباب المدينة بحي المناخ، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، للوقوف على ملابسات الحادث.


أخبار الاقتصاد

تخصيص 9 قطع أراضٍ للشركات على مساحة 177 فدانا بالعاصمة الإدارية

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن تخصيص 9 قطع أراضٍ، بإجمالي مساحة 177 فدانا لشركات وأندية وجمعيات سكنية وتعاونية، لتنفيذ مشروعاتهم عليها بالمنطقة السكنية R8 بالعاصمة الجديدة.


وزير المالية: الحكومة ترسي منظومة ضريبية عادلة للتيسير على المواطنين

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الحكومة تعمل علي إرساء منظومة ضريبية عادلة تضمن التيسير على المواطنين وحصر المجتمع الضريبي وإستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة بما يزيد من موارد الدولة حتي تتمكن من زيادة الإنفاق علي برامج الموازنة العامة المختلفة وبما ينعكس على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة بقطاعي الصحة والتعليم.


فتح باب التقدم لحائزي أراضي مدينة «سفنكس الجديدة»

أعلن المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن فتح باب التقدم اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 19/3/2019 وحتى يوم الأربعاء 24/4/2019، لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 61 بتاريخ 30/1/2019، بإعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان تعادل (249604132.91 م2) من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد «مدينة سفنكس الجديدة».


أخبار الفن

بعد منعه في نيوزيلندا.. السينمات العربية تنتظر قرار وقف فيلم HOTEL MUMBAI

تنتظر السينمات العربية قرار وقف فيلم Hotel Mumbai، الذي تدور أحداثه حول هجوم مومباي 2008 الإرهابي على تاج محل والمقرر عرضة في مصر غدًا، حيث يخاطر طاقم عمل أحد الفنادق بحياته من أجل إيواء الهاربين من الأحداث التفجيرية المدمرة، وفي نفس الوقت يضطرون لتنفيذ قرارات مصيرية والتضحية بحياتهم من أجل إبقاء النزلاء على قيد الحياة، يشبه كثيرًا في تفاصيله أحداث مسجد النور النيوزيلاندية.

 

محمد رمضان يطرح أغنية «فيرس VIRUS»

طرح النجم محمد رمضان، أغنيته الجديدة «فيرس virus»، وذلك عبر قناته الرسمية علي موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

ويستعد النجم محمد رمضان، لإحياء حفلا غنائيا، يوم الجمعة 29 مارس الجارى، بصحبة إحدى فرق الدي جى"، ومن المتوقع أن يقدم "رمضان" خلال الحفل أغانيه التى صورها على طريقة الفيديو كليب وحققت نجاحا كبيرا، وهى "نمبر وان" و"أنا الملك" و"مافيا" و"القمر"وغيرها.


أخبار المحافظات

حملة للتحصين ضد الحمى القلاعية بالمنوفية

صرح د. السيد عوض مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية أنه تم تحصين 379799 رأس من الماشية والأغنام ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وذلك اعتبارًا من بداية الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية بالمنوفية بداية من يوم السبت الموافق 2 فبراير2019 وحتى الجمعة الموافق 15 مارس 2019 بنسبة 108.5% من المستهدف تحقيقه.


وصول 117 بطاقة تموينية «بدل فاقد وتالف» إلى بورسعيد

صرح ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعي، بأنه تم وصول 117 بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف إلى مقر المديرية والتى تقدم أصحابها لإستخراجها.


أخبار التكنولوجيا

السبت.. انطلاق مؤتمر «صحافة البيانات» في الجامعة البريطانية

تنطلق السبت المقبل، الدورة الثانية لمؤتمر صحافة البيانات العرب، والذي تنظمه شبكة صحفيي البيانات العرب وكلية الإعلام والاتصال بالجامعة البريطانية في مصر، ويعقدمؤتمر هذا العام تحت عنوان «صحافة البيانات في غرف الأخبار العربية»، خلال الفترة بين 23 إلى25 مارس الجاري.