الزراعة تعلن ارتفاع أعداد المشاركين في معرض الزهور إلى 180 عارضا

الزراعة تعلن ارتفاع أعداد المشاركين في معرض الزهور إلى 180 عارضا
الزراعة تعلن ارتفاع أعداد المشاركين في معرض الزهور إلى 180 عارضا

ارتفع عدد المشاركين في معرض زهور الربيع في دورته الـ86، التي يفتتحها الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة يوم 21 مارس الجاري، إلى 180 عارضا ومشاركا.

أكدت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة، أن الوزارة حريصة على استيعاب العدد الأكبر من الراغبين في المشاركة في المعرض، مشيرة إلى أن الوزارة لن تكتفي بتنظيم المعرض والإشراف عليه فقط، بل ستحرص على أن يكون لقطاعاتها وجودا ضمن العارضين.

وأضافت أن الوزارة ستتواجد بعرض منتجات الصوب الزراعية، ومنتجات معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، لافته إلى أن الوزارة تحرص على التواجد بقطاعها التثقيفي بمكتبة لمجلس الإعلام الريفي، إلى جانب العديد من الأنشطة التثقيفية الأخرى التي ستقام خلال المؤتمر .

وقال الدكتور الدكتور السعدي بدوى أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة، إن المعرض يقام هذا العام على مساحة حوالي 14 فدانا، وإن هناك أجنحة خاصة للمنتجات المكملة لإنتاج نباتات الزينة والزهور، جنبا إلى جنب مع المتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء، وصناع ومستوردى مستلزمات الإنتاج الزراعي، مشيرا إلى وجود مساحات مخصصة للجمعيات الأهلية المهتمة بالبيئة ونشر ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق.

يذكر أنه من المعروف أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوما. ويشهد المعرض اهتماما متزايدا كل عام، وتستهدف الوزارة الوصول إلى مليون زائر في هذه الدورة، كما تهدف الوزارة إلى تحويله إلى حدث ثقافي اقتصادي متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.

اقرأ أيضا

وزير الزراعة يفتتح معرض «زهور الربيع» بحديقة الأورمان.. 21 مارس

ترشيحاتنا