سفير كندا: ندعم بناء قدرات المجتمع المصري

السفير الكندي بمصر جيس داتون
السفير الكندي بمصر جيس داتون

أكد السفير الكندي بمصر جيس داتون، أن المساعدات الإنمائية الكندية في مصر تهدف إلى بناء قدرات الأفراد والأسر والمجتمعات ككل.


جاء ذلك خلال زيارة سفير كندا ونائب ممثل برنامج الأغذية العالمي إلي إحدى المدارس التي يدعمها مشروعهما المشترك للتغذية المدرسية.


وأضاف داتون: «نعمل من خلال هذا المشروع على تحسين ظروف الطلاب المتأثرين بالنزاعات، من خلال بناء التماسك الاجتماعي وإرساء أسس التنمية المستدامة والاستقرار لهذه المجتمعات».


ومن جانبها قالت سيمون برشمنت، نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي في مصر: «بدعم الحكومة الكندية، تمكن البرنامج من تغيير حياة الناس عن طريق التعليم وتحسين التغذية للطلاب الملتحقين بالمدارس الحكومية التي تستضيف الأطفال اللاجئين السوريين»، وأضافت: «من خلال هذا المشروع، يمكننا دعم الطلاب السوريين اللاجئين وكذلك أقرانهم المصريين من خلال تقديم مساعدات تعليمية متكاملة». 


وأطلق برنامج الأغذية العالمي هذا المشروع بمساهمة من كندا بلغت قيمتها 10 ملايين دولار كندي لدعم حصول المصريين والسوريين على التعليم على حد سواء. 


ويعزز هذا المشروع الإدماج الاجتماعي لأطفال اللاجئين السوريين في أكثر من 570 مدرسة حكومية في القاهرة والإسكندرية ودمياط والقليوبية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم