آخرهم «مايك تايسون».. السينما المصرية تستقطب نجوم العالم

النجوم العالميون
النجوم العالميون

شهدت السينما المصرية خلال الفترة الأخيرة استقطاب عدد من النجوم العالميين في عدد من الأعمال لجذب الجمهور لمشاهدتهم في دور العرض المصرية.

 

وكان أخر النجوم هو الملاكم العالمي مايك تايسون الذي يتواجد في القاهرة حاليا لتصوير مشاهده في فيلم «حملة فرعون»، غدا الثلاثاء، والمقرر طرحه بدور العرض السينمائي في عيد الفطر المقبل، ويقوم تايسون بالتصوير مع أبطال الفيلم مباشرة، بصحبة المنتج محمد السبكي والمخرج رؤوف عبد العزيز وباقي فريق الممثلين، بطولة النجوم عمرو سعد، ومحمود عبد المغني، وروبي، ومحمد لطفي، ورامز أمير، والإيطالية مايا، وعدد آخر من النجوم، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج محمد السبكي.

 

وحصل الملاكم مايك تايسون على 750 ألف دولار نظير مشاركته في فيلم "حملة فرعون"- بحسب تقارير صحفية- واتفق "السبكي" مع إدارة أعمال الملاكم الأمريكي على وجوده في مصر لمدة أسبوع، في مقابل تصويره عددا محدودا من المشاهد، وستتركز أغلبها مع الفنانة اللبنانية قمر وعمرو سعد وروبي، حيث يجسد "تايسون" دور أحد زعماء المافيا.

 

يذكر أن مايك تايسون، ملاكما أمريكيا يلقب بالرجل الحديدي، بعد حصوله على لقب بطل العالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في عمر 20 عاما، ليستمر بعدها في كسر سلسلة من الأرقام القياسية التي سجلها باسمه مما جعله يمتلك شعبية كبيرة من المحبين، دفعته لدخول عالم التمثيل فيما بعد ليشارك في مجموعة من أهم الأفلام.

كما يشارك الفنان التركي خالد أرغنش الشهير بـ«سلطان سليمان» في فيلم «كازابلانكا» الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، ويلعب النجم التركي دور الشرير في الفيلم، وسيؤدي دوره باللغة الإنجليزية، التي يتقنها بشكل جيد.

 

الفيلم يدور في إطار الأكشن والتشويق ويتم تصويره بين مصر ودولتين على أعلي مستوي من التنفيذ، كما تعاقدت الشركة المنتجة مع شركة لتنفيذ مشاهد الأكشن داخل وخارج مصر بفرنسا، "كازابلانكا".. من بطولة: أمير كرارة، وغادة عادل، وعمرو عبدالجليل، وإياد نصار، ومحمود البزاوي، ودلال عبدالعزيز، والنجم خالد أرجنيش، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج وليد منصور ويوسف الطاهر.

 

كما شارك نجم الأكشن العالمي سكوت آدكينز الشهير بـ«بويكا»، في فيلم «حرب كرموز» مع النجم أمير كرارة، والتي تم عرضه العام الماضي في السينما المصرية، وحقق نجاحا كبيرا.

 

وأعرب «بويكا» عن سعاته بنجاح الفيلم حينها قائلا: «دور في فيلم حرب كرموز، منذ ذلك الحين وأصبح أفضل فيلم مصري يحقق نجاحا على الإطلاق، سعيد جدا لمشاركتي في الفيلم وزيارتي للأهرامات».

 

«بويكا» هو ممثل إنجليزي عالمي وُلد يوم 17 يونيو عام 1976 "٤١" عاماً، وانطلقت شهرته ووصلت للوطن العربي بعد عرض فيلمه "Undisputed"، الذي حقق نجاحاً كبيراً، ومشهور بلعبة الجودو والتايكوندو ومؤدي لمشاهد خطيرة في جميع أفلامه، ويحرص دائماً علي تنفيذ المشاهد الأكشن بدون دوبلير.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم