بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي

«الفنية العسكرية» تنظم مسابقة للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة

«الفنية العسكرية» تنظم مسابقة للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة
«الفنية العسكرية» تنظم مسابقة للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة

نظمت الكلية الفنية العسكرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدورة التدريبية الأولى على تصميم وإنتاج المواد المركبة، وذلك في إطار دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية داخل الكليات والمعاهد العسكرية .

 

شارك في هذه الدورة التي استمرت ١٠ أيام، عشرون جامعة من الجامعات المصرية بعدد 30 فريقاً، وبإجمالي 194 طالباً يتم خلالها العديد من الأنشطة التدريبية والمعملية، والتدريب على حزم البرامج وإنتاج المواد المركبة، وتهدف الدورة إلى تنمية المواهب والتكامل في التعليم وتبادل الخبرات بين المشاركين وتعكس أهمية مجالات المواد المركبة.

 

تأتى تلك الدورة ضمن فعاليات تنظيم المسابقة المحلية الأولى للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة والتي سوف تعقد في الفترة من 27 يوليو 2019 إلى 1 أغسطس 2019 .

 

وقام مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس من المراكز البحثية والجامعات المصرية المتخصصين في مجال المواد المركبة بتفقد الطلاب أثناء تنفيذ الأنشطة التدريبية والعملية بالدورة للوقوف على المستوى العلمي للمشاركين .

 

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والكلية الفنية العسكرية في مجالات العمل البحثي المشترك وتأهيل الكوادر البشرية من خلال برامج تعليمية وتدريبية مختلفة ودعم وتسويق التكنولوجيا والإبداع ودعم براءات الاختراع وريادة الأعمال ونشر سياسة الملكية الفكرية .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم