رونالدو يواجه خطر الإيقاف عن يوفنتوس في ربع نهائي دوري الأبطال

احتفال رونالدو بعد تسجيله ثلاثة أهداف في أتلتيكو مدريد
احتفال رونالدو بعد تسجيله ثلاثة أهداف في أتلتيكو مدريد


نجم نادي يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهدد بالغياب عن دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد اتهامه بـ«التصرف غير المناسب» من قبل الاتحاد الأوروبي خلال احتفاله أمام أتلتيكو مدريد.

 

رونالدو قاد اليوفي للتأهل لربع نهائي دوري الأبطال، بعد تسجيله 3 أهداف في مرمى أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب دور الـ16، ليصعد السيدة العجوز بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

 

رونالدو كان يُعتقد أن احتفاله كان بمثابة رد على احتفال دييغو سيميوني، الذي احتفل بطريقة مماثلة بعد فوز أتلتيكو في مباراة الذهاب.

 

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانا رسميا تعقيبا على الواقعة: «عقب التحقيق التأديبي الذي أجراه مفتش الأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي، وفقًا للمادة 55 من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم فتح إجراءات تأديبية عقب جولة دور الـ16 بين يوفنتوس وأتلتيكو مدريد، التي لعبت في 12 مارس في إيطاليا».


وأضاف البيان: «ستتوصل هيئة مراقبة الاتحاد الأوروبي والأخلاقيات والتأديب إلى قرار بشأن الإجراء الذي يجب اتخاذه ضد النجم البرتغالي في 21 مارس في اجتماعهم المقبل».

 

وقرر الاتحاد الأوروبي تغريم سيميوني بمبلغ 18 ألف جنيه إسترليني، بدلا من فرض عقوبة على المدرب الأرجنتيني، مما يعني أن يوفنتوس يتوقع أن يحصل الدون البرتغالي على عقوبة مماثلة.

 

كريستيانو رونالدو يستعد لمواجهة أياكس مع يوفنتوس في دور الثمانية من دوري الأبطال، وقد يغيب عن اللقاء اذا تم إيقافه كعقوبة على احتفاله.