تعرف على برنامج اليوم الثالث لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

يواصل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، فعاليات دورته الثامنة المقامة حتى 21 مارس الجاري، بعرض مجموعة متنوعة من الأفلام ضمن المسابقات المختلفة، بالإضافة إلى عقد عدة ندوات على مدار اليوم.

يبدأ برنامج اليوم الأثنين، بندوة حول النقد السينمائي، يقدمها الناقد الفرنسي اوليفيه بارليه، ويديرها الناقد احمد شوقي، ثم يقام حفل توفيع كتاب "السينما الإفريقية في الألفية الثالثة.. أفاق نقدية".

ويتضمن برنامج اليوم الثالث لفعاليات المهرجان، عرض فيلم "أسيرة" من الكونغو، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والفيلم التونسي "في عينيا"، بالإضافة إلى فيلم تسجيلي بعنوان "غزالة" من تونس، وفيلم "المحارب الضائع" إنتاج مشترك بين الصومال والدنمارك، و"حلم الحب من بلجيكا" و"سمكة إفريقية" من فرنسا.

يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، الشباب والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية، وتقام الدورة الثامنة في الفترة من 15 إلى 21 مارس المقبل، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني ، ورئيس شرف هذه الدورة الفنان محمود حميدة.