أغرب عادات الزواج حول العالم.. أبرزها «حبس العروسة»

أغرب عادات الزواج حول العالم.. أبرزها «حبس العروسة»
أغرب عادات الزواج حول العالم.. أبرزها «حبس العروسة»

تحلم كل عروس بحفل زفاف فخم ومبهج لجمع شمل العائلة وتهتم بأدق التفاصيل، ولكن تختلف عادات وتقاليد الزواج من منطقة لأخرى ففي السودان يتم حبس العروسة وفي تركيا يتم إقامة حفل الزفاف لمدة 40 يوم وفي الأردن يذهب العريس إلى عروسته على حصان.

السودان

تبدأ التحضيرات للعرس السوداني منذ قرابة الشهرين، وتصب كافة الاهتمامات على العروس، التي يتم حبسها اختياريا بالمنزل قبل شهر من الزواج، وتمنع منعا باتا من مقابلة العريس، ليشعر ويفاجئ  بتغيير حقيقي في هيئتها ليلة الزفاف.

الأردن

يذهب كبار عائلة العريس على أحصنة إلى بيت العروس لمقابلة عائلتها، ويقدم أهل العروسة القهوة إلى أهل العريس ويطلب يد ابنتهم، فإذا وافق والد العروس قال لوالد العروس تفضل بشرب قهوتك قبل أن تبرد فكان ذلك تعبيرا عن قبول والد العروس.

تركيا

الأفراح في تركيا تدوم لفترة لا تقل عن 40 يوما ، ويتم الاستعداد للفرح قبلها بفترة كبيرة، فالأفراح في تركيا تتسم بكونها متكلفة وبعيدة كل البعد عن عامل”البساطة” كما هو الحال في معظم البلدان العربية.

وتختلف الأفراح من منطقة لأخرى في تركيا ، فمثلا في "الأناضول" تمتد الأفراح لفترة ثلاثة أيام فقط، وقديما كانت تمتد للأربعين يوما .

 

ساموا

في دولة ساموا، الواقعة في الجزء الغربي من جزر ساموا في المحيط الهندي، ترتدي العروس فستانا مصنوعا من لحاء شجرة التوت البري.