سعداوى: 2 مليار دولار استثمارات جديدة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

قناة السويس
قناة السويس


قال المهندس علاء سعداوي، الأمين العام للجمعية المصرية للنقل، إن بعض الإجراءات الأخيرة لتنظيم الاستيراد من الخارج كانت السبب الرئيسي في حدوث ارتباك كبير في عمليات الوارد من بعض السلع على رأسها الهواتف المحمولة بكافة أنواعها .


وذكر في بيان له، أن هذه الإجراءات يمكن أن تساهم في فتح الباب لاستقبال أكبر عدد من الشركات والمصانع العالمية في هذا القطاع، لبناء مصانع لها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات لا تقل عن 2 مليار دولار.


وأوضح أن قطاع الجمارك لم يفرج عن أي من الرسائل خلال الفترة الأخيرة بسبب الإجراءات الجديدة والتي على رأسها التسجيل للمصانع في مصر، وهو ما لا يتوافر سوى في أحد المصانع وبالتالي أصبح الاستيراد من الخارج يعانى أزمة حقيقة قد تمتد للسوق الداخلي وتسفر عن ارتفاعات مضاعفة في أسعار بعض السلع على رأسها إكسسوارات الهواتف المحمولة  وبعض الأجهزة الالكترونية.


وطالب سعداوي باستغلال الإجراءات الجديدة في محاولة إقناع الشركات العالمية بافتتاح مصانع لها بالمنطقة الاقتصادية، على أن تقدم لها مصر تسهيلات في النفاذ للسوق المصري و الأسواق العالمية، وهو ما قد يسفر عن افتتاح أكثر من 30 مصنع لشركات مختلفة في مجال الاتصالات في السوق المصري قد تساهم في ضخ استثمارات تزيد عن 2 مليار دولار وتتمكن من التصدير للدول المجاورة والنفاذ للسوق المصري.