حوار| إنجي وجدان: مش هرجع خطوة للوراء بعد «طِلعت روحي»

إنجي وجدان
إنجي وجدان

تمكنت الفنانة إنجي وجدان من تحقيق نجاح كبير فى أولى بطولاتها التليفزيونية «طلعت روحي»، أخبار اليوم كان لها هذا الحوار معها، لتكشف لنا كواليس العمل، بالإضافة الى تفاصيل مسرحيتها الجديدة مع الفنانة شريهان.

 

في البداية أكدت الفنانة إنجى وجدان انها سعيدة بردود الأفعال التى وصلتها حول العمل منذ عرض الحلقات الاولى منه وحتى الان، إذ ان التعليقات التى تصلها بشكل يومى بعد كل حلقة إيجابية للغاية.
 

◄سألتها: العمل مستوحى من مسلسل أمريكي، ألم تشعرى بالقلق؟
- على الإطلاق، فقد شاهدت المسلسل الامريكى منذ عدة سنوات، ولكن حين تم عرض العمل علىَّ كنت متشوقة لمعرفة الطريقة التى سوف يتم تمصير القصة بها، خاصة وان المسلسل الامريكى مختلف فى حلقاته الاولى عن المصري،فقد كان بحاجة الى إيجاد طريقة تتقبلها الدول العربية، فيما يتعلق بانتقال روح البطلة لجسد فتاة اخري، خاصة وان الطريقة التى اتبعها المسلسل الامريكى من الصعب تطبيقها فى مصر والدول العربية.
 

 

◄هل التجارب السابقة فى تحويل فورمات الاعمال الاجنبية لمصرية كانت دافعا لقبولك العمل؟
- بالتأكيد، فقد كان هناك العديد من التجارب الناحجة مثل هبة رجل الغراب وتم تنفيذه بشكل جيد للغاية.
 

 

◄تجسدين شخصية مركبة فى عمل كوميدي، فكيف جاء استعدادك للشخصية؟
- عقدت جلسات عمل طويلة مع المخرج رامى رزق الله قبل بداية التصوير حتى وصلنا للشكل النهائى للشخصيتين ، فقد وقفنا على التفاصيل الكاملة خلال البروفات، وكان هدفنا الاساسى ان تكون الشخصيتان مختلفتين بشكل كبير للغاية عن بعضهما.
 

 

◄العمل يعد البطولة المطلقة الاولى لك، فهل ترين انها جاءت متأخرة؟
- لقد رفضت عددا من الاعمال الفنية التى كان من المقرر ان أقوم ببطولتها لانها لم تكن تحظى على إعجابى ولم أتوقع لها النجاح، فقد كنت على يقين ان هذة الخطوة قسمة ونصيب وستاتى فى موعدها، وحين عرض على مسلسل «طلعت روحي»، وجدت انها الفرصة المناسبة خاصة وان العمل مكتوب بشكل جيد للغاية وبه العديد من المساحات التمثيلية، فهو ليس مجرد عمل كوميدي.
 

 

◄ألم تشعرى بالقلق تجاه تلك الخطوة؟
- بالتأكيد شعرت بالقلق الشديد، خاصة وان الجميع يكون منتظرا ما سيفعله الممثل فى اولى بطولاته المطلقة، ولكن لا انكر ان عرض العمل على احدى القنوات المشفرة فى البداية ساعدتنى على معرفة ردود الافعال خاصة فى دول الخليج.
 

 

◄هل سيكون لديك مانع من المشاركة فى عمل درامى ليس من بطولتك؟
صحيح انه لايجوز للشخص ان يعود خطوة الى الوراء فى مشواره المهني، ولكن هناك بعض الحسابات التى تحكم الامر، فمثلاً بالتأكيد لن ارفض دورا ثانىا امام بعض الاشخاص على رأسهم الزعيم عادل إمام، كما ان هناك عددا من الاعمال الجيدة التى تعتمد على البطولة الجماعية.
 

 

◄العمل يعتمد على كوميديا الموقف فهل تفضلين تلك النوعية؟
- لا أحب الاعتماد على كوميديا «الافيه»، فهناك أشخاص آخرون لديهم القدرة على تقديم تلك النوعية، ولكنى شخصياً احب الاعمال التى تعتمد على كوميديا الموقف وهذا ما وجدته فى مسلسل «طلعت روحي».
 

 

◄هل ترين ان عرض العمل خارج الماراثون الرمضانى كان فى مصلحته؟
- هناك العديد من الاعمال الفنية التى تعرضت للظلم بشكل كبير بسبب عرضها خلال شهر رمضان، بالإضافة الى ان السوق المصرى فى حاجة الى خلق مواسم بعيداً عن الشهر الكريم، وهذا الامر اتضح بشكل كبير بعد سيطرة المسلسلات المدبلجة على الساحة الفنية المصرية فى بعض الاوقات.


◄العمل مكون من 45 حلقة، فهل هذا الأمر مرهق للفنان؟
- تجيب ضاحكة.. قمت بتصوير العمل لمدة 5 شهور، واكاد اجزم اننى فى خلال تصوير اخر شهرين من العمل كنت لا انام، ولكن هذا الارهاق لم يشغلنى خاصة ان كواليس العمل كانت مرحة للغاية بفضل الحب الذى كان يسود بين فريق العمل.

 

◄انتهيت منذ فترة من تصوير دورك فى مسرحية بطلتها الفنانة شريهان، فماذا عنها؟
- لقد كنت فى غاية السعادة حين عرض على المشاركة فى بطولة عمل مسرحى تعود من خلالها الفنانة شريهان الى الساحة الفنية من جديد، ولا يمكن ان أنسى اول لقاء جمع بيننا، أما المسرحية والتى تحمل اسم «كوكو شانيل» من إخراج هادى الباجورى فتحمل العديد من المفآجات، خاصة الاستعراض الذى يتضمنه العمل.