فيديو| شاهد أبرز أحداث الخميس 14 مارس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الخميس 14 مارس، والتي كان من أبرزها، الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا، وطقس الغد دافئ على شمال البلاد، سقوط جرحى وقتلى بانفجار في إيران.

 

الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا

نشرت الجريدة الرسمية الصادرة اليوم الخميس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 323 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق قرض «برنامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة لشركة السويس لتصنيع البترول» بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

 

الأرصاد الجوية: طقس الغد دافئ على شمال البلاد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الجمعة، طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

جمال عبد الرحيم: اكتمال نصاب عمومية الصحفيين بحضور ٢١٦٧ صحفيا

قال عبد الرحيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ ٩٢٥٦ صحفيًا، وإن المسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء اليوم الخميس ٨٦٧٠ صحفيا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك ٥٨٦ صحفيا، موضحًا أنه يحق لهم التصويت بعد سداد الاشتراك، كما يجوز التسديد في نفس يوم الانتخابات.

 

تكثيف حملات الكشف عن المخدرات بين العاملين بالجهاز الإداري والجامعات، وتتابع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نتائج لجنة  الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة.

 

الكهرباء: لا توجد إنقطاعات بسبب سوء الأحوال الجوية

صرح د.أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن سوء الأحوال الجوية لن تؤثر على الكهرباء، ولا توجد أي إنقطاعات بسبب سوء الطقس. 

 

خالد ميري: «الداخلية» وافقت على استخراج جوازات الصحفيين من النقابة

أكد خالد ميري، رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، والمرشح لمجلس نقابة الصحفيين «فوق السن»، أنه نجح في الحصول على خدمة جديدة لأعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، تتضمن الموافقة المبدئية لاستخراج جوازات السفر وشهادات التحرك من خلال نقابة الصحفيين.

 

أخبار الاقتصاد

تراجع جديد في سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال تعاملات الخميس

 

تراجع سعر الدولار، أمام الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشين في سعر البيع والشراء خلال تعاملات اليوم الخميس 14 مارس في البنوك.

 

ارتفاع مؤشرات «البورصة» في بداية التعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الخميس ١٤ مارس 2019 في آخر جلسات الأسبوع، وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30 بنسبة 0.21% ليسجل 15200 نقطة.

 

استقرار أسعار الذهب المحلية في بداية تعاملات الخميس

استقرت أسعار الذهب المحلية، في بداية تعاملات اليوم الخميس 14 مارس 2019، وذلك بعد ارتفاعها أمس بقيمة بلغت 4 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

أخبار الرياضة

الزمالك يحسم موعد تعديل عقد «كهربا»

كشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك، أن مسؤولي القلعة البيضاء بصدد عقد جلسة مع محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الفريق عقب انتهاء الفريق الأبيض من مواجهة نصر حسين داي الجزائري، التي ستقام الأحد المقبل، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية لحسم ملف تعديل عقد اللاعب.

وفضل مسؤولو الزمالك حسم ملف تعديل عقد "كهربا" عقب مواجهة نصر حسين داي بعد انتهاء المواجهة المقبلة التى ستحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائى من البطولة الأفريقية.

 

شبيبة الساورة يخوض غدا مرانه الأخير ببرج العرب

أنهى الجهاز الإداري بالنادي الأهلي، جميع الإجراءات الخاصة باستقبال بعثة فريق شبيبة الساورة الجزائري، الذي حدد موعد وصوله إلى القاهرة السادسة مساء اليوم الخميس، على أن تتوجه البعثة من القاهرة إلى مطار الاسكندرية.

 

«ديمبلي» يغيب عن برشلونة أسابيع للإصابة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، غياب اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، لمدة 3 أو 4 أسابيع، بسبب تعرضه للإصابة من جديد.

 

أخبار الفن

المايسترو هانى فرحات يقود حفلات محمد عبده وراشد الماجد بالسعودية

يحيى المايسترو هانى فرحات، أقوى حفلات السعودية والتى تنظمها الهيئة العامة للترفيه تحت إشراف المستشار تركى آل الشيخ.

 

750 ألف دولار أجر مايك تايسون في "حملة فرعون"

حصل الملاكم مايك تايسون على 750 ألف دولار نظير مشاركته في فيلم "حملة فرعون".

واتفق المنتج محمد السبكي مع إدارة أعمال الملاكم الأمريكي على وجوده في مصر لمدة أسبوع، في مقابل تصويره عددا محدودا من المشاهد، وستتركز أغلبها مع الفنانة اللبنانية قمر وعمرو سعد وروبي، حيث يجسد "تايسون" دور أحد زعماء المافيا.

 

ابنة هيفاء وهبي تهاجم والدتها في «عيد الأم»

نشرت زينب فياض، ابنة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي منشوراً قاسياً تهاجم فيه والدتها على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، في «عيد الأم». 

 

أخبار الحوادث

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه بالقليوبية

تمكن النقيب أحمد جلال، الضابط بفرع البحث الجنائي بالخانكة، من القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص، تخصص في سرقة السيارات بالإكراه من أحداث ثورة يناير، بحوزتهم سيارة وعدد من الأسلحة النارية. 

 

إحالة 15 مسئولًا بـ«مياه الإسكندرية» للمحاكمة العاجلة

أحالت وزارة العدل في القضية رقم 29 لسنة 61 قضائية عليا، مدير عام الشئون القانونية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية ومدير إدارة القضايا و13 محاميًا للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وقانونية وإدارية جسيمة.

 

الإعدام شنقا لـ«فطاطري الشرقية» قاتل الشاهد الوحيد على جريمته

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة فطاطري بالإعدام شنقا وصديقيه بالسجن عامين، لقيامهم بقتل عامل بإطلاق الأعيرة النارية عليه خشية افتضاحه لأمرهم لرؤيته لهم أثناء سرقة سيارة بالإكراه.

 

أخبار المحافظات

صرف 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفي وإعانة للمصاب فى واقعة إنهيار «منزل طنطا»

وجه اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بصرف 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى، وإعانة عاجلة للمصاب فى واقعة إنهيار منزل بشارع أحمد راشد مع الجلاء الصادر له قرار ترميم، حيث قام المالك بالبدء فى أعمال الترميم بمعرفته قبل إستخراج رخصة ترميم من الحى وبدون إشراف هندسى من الحى.

 

فحص مليون و٨٦٥ ألف مواطنا في حملة ١٠٠ مليون صحة بالشرقية

صرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم الكشف علي مليون و٨٦٥ ألف و١٣ مواطنا منذ انطلاق الحملة حتى الآن.

 

وقال إنه تم صرف علاج فيروس سي لـ٧٠٠ حالة وصرف علاج الضغط والسكر لـ١٨ألف و٥٢٨ حالة، وتواصل الفرق الثابته والمتحركة البالغ عددها ١٣٦٥ فرقة طبية عملها لتحقيق المستهدف من الحملة وهو الكشف علي ٤ملايين و٢٥٩ألف و٩٣١ مواطنا.

 

أخبار العالم

الجزائر.. سقوط طائرة تدريب عسكرية في وهران

أعلنت، قناة "النهار" الجزائرية، عن سقوط طائرة، خلال تمارين الطيران الليلية بالمدرسة العليا للطيران، الطفراوي في وهران.

 

سقوط جرحى وقتلى بانفجار في إيران

قالت وكالة سبوتنيك في خبر عاجل لها إن انفجارًا وقع اليوم الخميس 14 مارس، بأحد خطوط الغاز جنوب غربي إيران وأسفر عن سقوط جرحى وقتلى.

 

السعودية ترفض محاولات تدويل قضية «خاشقجي»

أعربت السعودية، عن رفضها التام لكافة محاولات تدويل بعض القضايا الواقعة تحت ولاية الجهات القضائية المعنية، مؤكدة أن قضاء المملكة يُمارس سلطته المقررة شرعًا ونظاماً، والمتوافقة مع مبادئ استقلال السلطة القضائية المتعارف عليها دولياً، حيث تتوفر فيها جميع مقومات ومعايير العدالة والشفافية والنزاهة، وإنها تمارس أعمالها بوصفها سلطة مستقلة.