وزير البترول يبحث زيادة استثمارات شركة نوبل انرجري بمصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع  ديفيد ستوفر رئيس شركة نوبل انرجى الأمريكية، وبرنت سموليك الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.

 

واستعرض «الملا» خلال اللقاء الإجراءات المنفذة لتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز الطبيعى والبترول والفرص المتاحة أمام الشركات العالمية للاستثمار في مصر في البحث عن البترول والغاز خاصة مع طرح مصر لمزايدة عالمية للبحث في منطقة البحر الأحمر التي تعد منطقة بكر واعدة.

 

جاء ذلك خلال مشاركة  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في جلسة " نهضة غاز شرق المتوسط" ضمن فعاليات ملتقى CERAWeek" سيرا ويك " العالمي للطاقة الذي يعقد حالياً بمدينة هيوستن الأمريكية.

 

وأكد أن منطقة شرق المتوسط تتمتع بإمكانيات هائلة من الغاز الطبيعى لافتاً أن البنية التحتية للغاز الطبيعى في مصر تفتح افاقا متميزة للاستغلال الأمثل لإمكانيات الغاز بالمنطقة .

 

وأعرب عن تقديره لما اتخذته مصر من خطوات جادة في هذا المجال خاصة اصدار التشريعات اللازمة لبدء نشاط تجارة وتداول الغاز الطبيعى متمثلة في قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز المصرى .

 

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد التعاون بين الشركات العاملة في منطقة شرق المتوسط لاكتشاف واستغلال المزيد من الثروات الغازية في هذه المنطقة التي تعد من أغنى الأحواض الغازية عالمياً.

ترشيحاتنا