قافلة جامعة المنصورة «جسور الخير» تنهي عملها بطور سيناء ورأس سدر

اقبال كبير على قافلة جامعة المنصورة بسيناء
اقبال كبير على قافلة جامعة المنصورة بسيناء

اختتمت قافلة جامعة المنصورة المتكاملة جسور الخير ٢ عملها في مدينة الطور واتجهت اليوم إلى رأس سدر .. القافلة يرأسها د. محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتضم  د. عادل التابعي عميد كلية الطب البيطري والمدير الفني للقافلة علاوة على 35 من أساتذة الجامعة في مختلف التخصصات.

 

قام أعضاء القافلة بتوقيع الكشف الطبي على ٢١٩٠ حالة في تخصصات الجراحة والباطنة والرمد والأنف والأذن وجراحة المسالك والصدر والأسنان والنساء و التوليد والأطفال والجلدية والقلب و المخ والأعصاب والأشعة .

 

وقامت القافلة البيطرية بالجامعة بزيارة وادي الطور حيث مزارع الثروة الحيوانية، وتم توقيع الكشف على 4 آلاف رأس من الأبقار والأغنام و الجمال والطيور وكلاب الحراسة وصرف علاج  بيطري بالمجان للحالات المصابة وتم تقديم إرشاد و توعية بيطرية حول التغذية والتربية ورعاية الحيوان طبقًا للظروف الصحراوية.

 

وتم رصد مشكلة الكلاب الضالة كأحد أهم المشاكل الذي تحدث عنها المربون.

 

وقامت القافلة الزراعية بزيارة 8 مواقع هامة وتم تقديم الإرشاد الزراعي لأصحاب تلك المزارع عن وسائل زيادة الإنتاج وعلاج كافة المشاكل التي يواجهونها .

 

إقبال كبير من أبناء تلك المناطق علي القافلة التي تضم نخبة من كبار أساتذة كليات الطب وطب الأسنان والطب البيطري والزراعة .

 

القافلة انطلقت تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و د. أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة وشهدت ترحيبًا وإقبالًا كبيرًا من جانب أبناء محافظة جنوب سيناء.

 

وأكد د.محمود المليجي نائب رئيس الجامعة أن القافلة ستواصل مهمتها في الكشف والعلاج وتقديم المساعدة للأطقم الطبية المختلفة بالمستشفيات وتقديم ما تمتلكه الجامعة من خبرات في الطب البيطري والزراعة لمساعدة سكان المناطق النائية  في كل ما يتعلق بشئون الزراعة وتربية الحيوانات بجانب الهدف الأهم وهو تخفيف آلام المرضى وذلك انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي للجامعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم