«المحرصاوي» للوافدين: التزموا بمنهج الأزهر لتكونوا دعاة خير وسلام في العالم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجَّه د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، رسالة للطلاب الوافدين قائلاً: «التزموا بالمنهج الأزهري: عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا».

 

وتابع: «واحرصوا على تلقي العلوم داخل أروقة الأزهر، ولا تستجيبوا لأي دعوات بتلقي الدروس خارج أروقة الأزهر؛ لضمان ترسيخ الفهم الحقيقي للدين الحنيف بتعاليمه الوسطية السمحة في عقولكم، حتى تكونوا، بعد التخرج، دعاة خير وسلام في كل بقاع  الدنيا». 
 


أشار، في لقائه بوفد أندونيسي حضره نائبا رئيس الجامعة د.أشرف عطية  البدويهي، ود.طارق سلمان، إلى حرصه على عقد لقاءات دورية مفتوحة مع الطلاب الوافدين؛ للتعرف على أي عقبات قد تُواجههم خلال دراستهم، وتذليلها فورًا؛ بما يُسهم في تيسير سُبل التعلم، واستيعاب المقررات الدراسية، وتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة. 

 

أوضح أنه يحرص على مد جسور التعاون العلمي والثقافي وتبادل الخبرات الأكاديمية مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية المعتمدة؛ بما يضمن إرساء المنهج الأزهري في مختلف أنحاء العالم، وبناء الوعي الديني السليم؛ للإسهام الفعَّال في تحقيق التعايش السلمي والاستقرار المجتمعي. 


أعرب الوفد الإندونيسي، عن شكره وتقديره للأزهر "جامعًا وجامعة"، وجهوده المثمرة في نشر علوم الإسلام بمنهجه الوسطي المعتدل.

 

ضم الوفد الإندونيسي عميد معهد دار النجاح بإندونيسيا، ود.عثمان قريش المستشار التعليمي بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، ود.توفيق الرحمان مساعد المستشار التعليمي بالسفارة.