ورشة عمل لتقييم أنشطة الاتحاد الأوروبي بمطروح

ورشة عمل لتقييم أنشطة الاتحاد الاوروبي بمطروح 
ورشة عمل لتقييم أنشطة الاتحاد الاوروبي بمطروح 

عقدت اليوم، ورشة العمل التنسيقية بين الجهات المنفذة للمشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي والتعاون الإيطالي من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية بمطروح، والذي يمول مشروعات تنموية بقيمة ٥ مليون يورو في محافظة مطروح.

 

وتهدف  الورشة التي تستمر على مدار يومين  إلى تعظيم التعاون بين الجهات المنفذة لمشروعات التنمية للوصول إلى الأهداف المرجوة وأهمها تحسين الحالة المعيشية للمزارعين ومربي الأغنام والإبل وتنفيذ مشروعات للمرأة البدوية بالصحراء الغربية وتحقيق التنمية المستدامة  بالإنتاج الزراعي والحيواني.

 

وأشار فليتش لونج باردي مدير عام التعاون الإيطالي بالقاهرة إلى أن التعاون المثمر بين وزارة الزراعة والاتحاد الأوروبي والسكان المحليين ساهم في إنجاح هذه المشروعات في مطروح.

 

وأكد ماريو مارجوتا رئيس فريق عمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية على أهمية عقد هذه الورشة لمناقشة نقاط القوة والضعف خاصة خلال عمل التقرير التقييمي الخاص لمرور نصف مدة تنفيذ برنامج المشروعات على مدي العاميين الماضيين والمعد بواسطة الاتحاد الأوروبي لضمان التنفيذ الكامل بين جميع المشروعات في محافظة  مطروح.

 

وأكد المهندس حسين السنينى وكيل وزارة الزراعة بمطروح على أهمية دور الاتحاد الأوروبى والتعاون الإيطالي فى دعم الزراعات والتنمية الزراعية بالمحافظة وتقديم محافظة مطروح لجميع سبل المساندة اللازمة لضمان إنجاح واستمرارية المشروعات التنموية فى محافظة مطروح والتى تساهم فى دعم المزارعين من أبناء البادية 

 

حضر الورشة  رافئيل ديمتري ممثل الاتحاد الأوروبى بالقاهرة والدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور عمر عبدالمجيد عن منظمة سيداري والدكتور  وتونى ايتيل ممثلا لمنظمة الفاو والدكتور إسلام الفاضلي مدير برنامج الاتحاد الأوروبى المشترك للتنمية الريفية بمطروح.

ترشيحاتنا