«الطيران»: لا تتوافر معلومات حتى الآن عن الضحايا المصريين بالطائرة الإثيوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة بالطيران المدني أن الطائرة الإثيوبية المنكوبة، التي تحطمت صباح اليوم كانت تقل 6 مصريين، ولم تفصح أي جهة حتى الآن عن أي معلومات خاصة بالمصريين من ضحايا الطائرة.


وقالت المصادر إنها في انتظار وصول معلومات من الشركة الإثيوبية بشأن المصريين الستة الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

من جانبه أرسل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني المصري، برقية تعزية لنظيره الإثيوبي، أعرب خلالها عن خالص مواساته والعاملين بقطاع الوزارة لأسر ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية والتي تحطمت صباح اليوم .


كما أعرب الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن خالص مواساته لأسر ضحايا الطائرة المنكوبة، وأكد استعداد مصر للطيران التام لتقديم أي مساعدة ودعم في هذا الحادث الأليم .


وكان رئيس الوزراء الإثيوبي أعلن عن تحطم طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية من طراز بوينج 737 ماكس متجهة من أديس أبابا إلى نيروبي في كينيا.


ونقلت هيئة الإذاعة الإثيوبية، عن مصدر لم تذكر هويته من شركة الطيران: «لم ينج أحد على متن الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة"، فيما نقل التلفزيون الصيني عن الخطوط الجوية الإثيوبية أن "مواطنين من 35 دولة ضمن الضحايا، بينهم 32 كينيا، و18 إثيوبيا، و7 فرنسيين، و8 صينيين، و18 كنديًا، و8 من الولايات المتحدة الأمريكية، و6 مصريين و3 من حاملي جوازات سفر الأمم المتحدة». ‏

‏يذكر أن الطائرة المنكوبة، تم استلامها في شهر نوفمبر الماضي، أي أن عمرها لا يتجاوز 5 شهور.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم