بعد أسبوع مثالي.. برشلونة يستضيف رايو فايكانو في الليجا

 برشلونة يستضيف رايو فايكانو في الليجا
برشلونة يستضيف رايو فايكانو في الليجا

 

يعود برشلونة لمنافسات الدوري الإسباني، مساء اليوم، عندما يستضيف رايو فايكانو في الجولة الـ27 من المسابقة، بعد أسبوع مثالي وحافل بالأحداث تركهم في حلم حقيقي بالتتويج بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

واستطاع برشلونة أن يقصي ريال مدريد خارج كأس إسبانيا يوم 27 فبراير الماضي والوصول للمباراة النهائية، كما تغلب على الريال مرة أخرى يوم السبت الماضي في الدوري، ليبتعد عنه بفارق 12 نقطة، وبعد ذلك شاهد برشلونة خروج الريال من دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمس الأول الثلاثاء.

وبجانب ريال مدريد ودع باريس سان جيرمان وروما، قاهر برشلونة في الموسم الماضي، أمس الأربعاء منافسات دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد وبورتو على الترتيب، ما ترك كل الاحتمالات مفتوحة.

وحصل نجوم برشلونة على راحة، حيث خاض اللاعبون الاحتياطيون مباراة كأس السوبر الكتالوني أمام جيرونا أمس الأربعاء، وسيكون لاعبون أمثال جيرارد بيكيه ولويس سواريز جاهزون لمواجهة رايو في ملعب كامب نو، قبل أن يستضيف برشلونة فريق ليون الفرنسي في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل.

ويتطلع برشلونة الذي استطاع أن يبعد الريال عن سباق المنافسة على لقب الدوري، لصد منافسة أتلتيكو مدريد، الوصيف، الذي يبتعد بفارق سبع نقاط عن برشلونة مع تبقي 12 مباراة على نهاية الموسم.

ويعد برشلونة الفريق الأوروبي الكبير والوحيد الذي حقق الثلاثية مرتين، حيث فاز بالدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري الأبطال مرتين عامي 2009 و2015.

ولم يظهر ليونيل ميسي جاهزا بشكل كامل من الناحية البدنية مع نهاية مباراة الكلاسيكو التي أقيمت السبت الماضي وفاز بها برشلونة 1 / صفر، وهناك فرصة بأن يبدأ مباراة فايكانو من على مقاعد البدلاء حتى يكون جاهزا بشكل كامل أمام ليون.

ويقبع رايو فايكانو في المركز التاسع عشر بفارق نقطتين عن المنطقة الدافئة، ويقاتل من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى ولكنه تلقى الهزيمة في آخر خمس مباريات.

وقبل أن يلعب برشلونة يستضيف أتلتيكو فريق ليجانيس، صاحب المركز الحادي عشر، ويمكنه أن يزيد الضغوط على برشلونة بالفوز، خاصة وأنه في حال الفوز سيقلص الفارق إلى أربع نقاط.