فيديو| شاهد أبرز أحداث الخميس 7 مارس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الخميس 7 مارس، والتي كان من أبرزها، قوات مكافحة الإرهاب تدمر 9 فتحات نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء، الأرصاد الجوية: طقس الغد بارد ليلا، قطع المياه عن مدينة أسوان بالكامل.. الجمعة.


أخبار مصر


الرئيس السيسي يهنئ رئيس غانا بـ«يوم الاستقلال»
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى الرئيس نانا أكوفوادا رئيس جمهورية غانا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال.

 

قوات مكافحة الإرهاب تدمر 9 فتحات نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء
تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد 9 فتحة نفق بأبعاد تصل حتى "2 متر ×2 متر"، لعدد 3 أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بشمال سيناء بأعماق حتى 30 مترا وأطوال حتى 3 كم.

 

إقبال جيد على الحرف اليدوية بمعرض الأيدي الناعمة بشارع المعز
لاقى معرض الأيدي الناعمة بشارع المعز، الذي أقامه متحف النسيج المصري اختفالا بمرور مائة عام على انطلاق المرأة، إقبالا جيدا من قبل زوار المتحف وشارع المعز، وخاصة جزء المعروضات السيناوية الذي عرض مشغولات يدوية بالطابع السيناوي النادر.

 

وزيرة الصحة: فحص 34.5 مليون مواطن منذ انطلاق «100مليون صحة»
أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 3 ملايين و 634 ألف مواطن، بمحافظات المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «100 مليون صحة»، وتم فحص 34.5 مليون مواطن منذ انطلاق «100مليون صحة»

 

الأرصاد الجوية: طقس الغد بارد ليلًا
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الجمعة، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


أخبار المحافظات


تموين الأقصر: توزيع 66.5 مليون رغيف بلدي على المواطنين
أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر، أنه في مجال إنتاج الخبز والدقيق البلدي خلال شهر فبراير 2019، تم انتاج وتوزيع 66.5 مليون ونصف رغيف بلدي على المواطنين على مستوى المحافظة، بمعدل 2.375,000 مليون رغيف في اليوم، وتوزيع كمية قدرها 4149 طن دقيق بلدي بمعدل 148 طن في اليوم، وذلك بموجب البطاقات التموينية للمستحقين والمستفيدين من مظلة الدعم.

 

مجازاة 72 طبيبًا وإداريًا بمستشفى مركزي في الشرقية
قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، مجازاة 72 طبيبا وإداريا بمستشفى مركزي، بخصم 3 أيام من رواتبهم.

 

قطع المياه عن مدينة أسوان بالكامل.. الجمعة
قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى أسوان، قطع المياه عن مدينة أسوان بالكامل، وذلك من الساعة الحادية عشر مساء يوم الجمعة 8 مارس، وحتى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم التالى، السبت 9 مارس.

 


أخبار الحوادث


النيابة تعاين موقع حادث «دائري الجيزة»
أجرت النيابة العامة معاينة على موقع الحادث الذي وقع بالطريق الدائري أثناء تبادل إطلاق الرصاص بين مجموعة من الإرهابيين ورجال الأمن وأسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النيران مع الشرطة، كانوا يخططون لعمليات إرهابية.


وقام فريق من أعضاء  النيابة العامة بمناظرة الجثث الـ7، وأمرت بالتحفظ علي الأسلحة المضبوطة، وتحريز فوارغ الطلقات، وتشريح جثث المتهمين لمعرفة هوياتهم، وبيان سبب الوفاة.

 

ضبط مزور الشهادات الجامعية عبر «الفيس بوك»
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط شخص بالجيزة لقيامه بترويج الشهادات الجامعية المزورة على إحدى الصفحات بموقع الإجتماعى «فيسبوك».

 

انهيار عقار في منطقة الزيتون
شهدت منطقة الزيتون بمحافظة القاهرة، منذ قليل، انهيار عقار مكون من 4 طوابق، دون حدوث إصابات.


أخبار الاقتصاد


البورصة المصرية تربح 8.2 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها
عاودت مؤشرات البورصة ارتفاعها لدى إغلاق تعاملات، اليوم الخميس 7 مارس، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، فيما مالت تعاملات المستثمرين المحليين نحو البيع. 

 

«أبوستيت»: تعيين هدى رجب مديرًا لمركز الزراعات التعاقدية
كلف د.عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، د.هدى محمد رجب محمد وكيل معهد بحوث الاقتصاد الزراعي للإرشاد والتدريب، بالعمل مديراً لمركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالإضافة لعملها.


أخبار الفن


رجاء الجدواي وبوسي شلبي فى مدريد
نشرت المذيعة المعروفة بوسي شلبي، على موقع الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام» صوره لها من مدريد هي والفنانة رجاء الجداوي في يوم المرأه العالمي.

 

دنيا سمير غانم تنهي تصوير «من أول نظرة» بمدينة الإنتاج الإعلامي
انتهت الفنانة دنيا سمير غانم من تصوير عدد من مشاهد مسلسلها الجديد "من أول نظرة"، بحي زفتى في مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان الساقية للأفلام 13 مارس
تنطلق فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان الساقية للأفلام الروائية القصيرة في 13 مارس الجاري، بساقية عبد المنعم الصاوي.

 

أخبار الرياضة


وفاة والدة خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة
توفيت صباح اليوم، الخميس، والدة الإعلامي خالد لطيف، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتشيع الجنازة اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

 

«جروس» يتلقى عرضا سويسريًا.. والزمالك يرفض
دخل مسؤلو فريق جراسهوبرز السويسري في مفاوضات جادة مع كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، لقيادة الفريق السويسري خلال الفترة الحالية.


من جانبهم رفض مسؤولي نادي الزمالك، فكرة التفريط في خدمات السويسري جروس، مؤكدين أن المدرب ملتزم بتعاقده مع النادي الأبيض والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

 

أخبار العالم


السفارة الأمريكية تهنئ «ماما ماجي» لفوزها بالجائزة الدولية للشجاعة

هنأت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة ماجدة جبران، المعروفة باسم ماما ماجي، والتي تتسلم اليوم الخميس ٧ مارس، جائزة المرأة الدولية الشجاعة من وزير الخارجية مايك بومبيو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب في العاصمة واشنطن.

منع أغاني مايكل جاكسون من الإذاعات حول العالم
بدأت عدد من محطات الإذاعة حول العالم في منع أغاني ملك البوب الراحل مايكل جاكسون من البث بعد اتهامات التحرش الجنسي التي عادت لتطارده مرة أخرى.

السعودية ترفع كفاءة إعادة تأهيل أطفال الحرب في اليمن
أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض، أمس الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "تطوير مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن"، وذلك في إطار مجهودات المملكة لرفع كفاءة تأهيل الأطفال الذين جندتهم ميليشيات الحوثي في الصراع داخل اليمن..