نائب رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً فنياً وينصب اتحاد الطلاب

إتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة أسيوط
إتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة أسيوط

أكد د. شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على نشر الوعي الثقافي والفكري لدى الشباب داخل الحرم الجامعي، ودعم عملية بناء إنسان سوى قادر على اتخاذ القرار بشكل سليم.

وأشار إلى أن تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية المتنوعة سواء الرياضية، العلمية، الثقافية، الفنية يسهم في فتح آفاق جديدة أمام الطلاب للثقافة والمعرفة المتنوعة وإعداد جيل من قادة المستقبل يحمل روح التسامح والتعاون والمشاركة المجتمعية البناءة، لافتاً أن الأنشطة الطلابية تأتى على رأس أولويات القطاع لخدمة الطلاب ، والذي يمثل فيه المجتمع الجامعي النسخة المصغرة من الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح فعاليات حفل تنصيب اتحاد الطلاب بكلية الآداب للعام الجامعي 2018/2019 و مهرجان الأنشطة الطلابية على مستوى كليات الجامعة والذي نظمته كلية الآداب تحت رعاية د. طارق الجمال رئيس الجامعة ، وبحضور د. احمد صابر عميد كلية الآداب، الدكتور ناصر هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. أحمد صلاح قراعة منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وحشد كبير من الطلاب من مختلف الكليات .

وفى سياق متصل أوضح عميد كلية الآداب أن الحفل تضمن افتتاح مهرجان الأنشطة الطلابية واستعراض ابرز ها والتي اشتملت على النشاط الفني للطلاب ونشاط الجوالة والأسر والخدمة العامة وكذلك الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية، هذا إلى جانب عرض فيلم تسجيلي يتناول الأنشطة المختلفة للطلاب على مدار العام.

كما شهد شلقامى، على هامش الحفل معرضاً فنياً لعدد من اللوحات الفنية التي قام بإعدادها وتنفيذها عدد من الطلاب الموهوبين، مؤكدا على دور الفن في الارتقاء بالذوق العام والحث الفني وثقل الشخصية، داعياً الطلاب إلى مزيد من الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في المجتمع مستغلين قدراته وطاقاتهم ليكونوا نقطة الانطلاق نحو مستقبل أفضل.

 

 

 


ترشيحاتنا