مقتل سائق «توكتوك» بالسلام تقود الأمن لضبط 7 تشكيلات عصابية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط مرتكبي واقعة مقتل سائق «توكتوك»، و7 من التشكيلات العصابة والعناصر الإجرامية، ارتكبوا 11 واقعة سرقة مركبة «توكتوك».

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ لقسم شرطة ثان السلام، بالعثور على شخص متوفي داخل قطعة أرض فضاء بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين أنها جثة "مسعود.ص. س"،"سائق مركبة توكتوك" وبه جرح ذبحي بالرقبة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات وغموض الواقعة، وأثناء السير في خطة البحث تمكن فريق البحث من ضبط 7 تشكيلات عصابية، اعترفوا بارتكاب 11 وقائع سرقة مركبة "توكتوك" بالإكراه والمغافلة، ولم يستدل على تورط أي منهم في الواقعة محل الفحص.

وباستكمال جهود فريق البحث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة " كريم ع. م"، مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام ، سبق اتهامه في قضية "مخدرات"، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة، بقصد سرقة مركبة "التوكتوك"، حيث أستقل الدراجة صحبة المجني عليه وطلب منه توصيله لمحل العثور على الجثة، وفور وصولهما قام بالتعدى عليه باستخدام سلاح أبيض "كتر" محدثاً إصابته التي أودت بحياته ، واستولى على مركبة "التوكتوك"ملك المجني عليه، ثم لاذ بالفرار وتخلص من الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة بإلقائها بالطريق العام، وقام ببيع مركبة "التوكتوك" إلي فؤاد غ، مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة (بمديرية أمن القليوبية)، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبط الأخير، وبمواجهته أقر بعلمه أنها من متحصلات واقعة سرقة وإنه قام بالتصرف فيها بالبيع.