فيديو| شاهد أبرز أحداث الثلاثاء 5 مارس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 5 مارس، والتي كان من أبرزها الحكومة تنفي هروب تمساح من حديقة الحيوان بالجيزة، ورفع تراكمات مياه الأمطار بالتنسيق مع «الصرف الصحي»، وصلاح محسن يغادر مران الأهلي مصابا، وهيلاري كلينتون: لن أخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المُقبلة.

 

الحكومة تنفي هروب تمساح من حديقة الحيوان بالجيزة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن هروب تمساح من حديقة الحيوان بالجيزة.


محافظ القاهرة: رفع تراكمات مياه الأمطار بالتنسيق مع «الصرف الصحي»

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم رفع كافة مياه الأمطار المتراكمة من الميادين والمحاور الرئيسية في زمن قياسي، طبقاً للخطة الموضوعة بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وأجهزة الأحياء بتمركز الشفاطات بالقرب من أماكن التجمعات المعلومة لدى المحافظة، وخاصة بالقرب من منازل ومطالع الكباري والأنفاق، مشيرًا إلى عدم وجود أي تأثير سلبي على الحركة المرورية.


مجلس الوزراء ينفي إجراء امتحان الصف الأول الثانوي بنظام «البوكليت»

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن عقد امتحان الصف الأول الثانوي والمقرر في مارس الجاري ورقيًا بنظام «البوكليت»، وليس إلكترونيًا على جهاز «التابلت».


الحكومة: لا صحة لوجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود نقص شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية بعدد من المستشفيات الجامعية، خاصة قسم الحروق بمستشفيي قصر العيني والدمرداش الجامعي.


الحكومة تنفي مراقبة محادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول مراقبة الحكومة لمحادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» و«تويتر» وغيرها من خلال قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.


أخبار الرياضة

صلاح محسن يغادر مران الأهلي مصابا

غادر صلاح محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش للإصابة.

طارق قنديل رئيسًا لبعثة فريق الكرة إلى الكونغو

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف طارق قنديل عضو مجلس الإدارة برئاسة بعثة فريق الكرة المتوجهة إلى الكونغو فجر غد الأربعاء؛ استعدادًا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا المقرر لها يوم السبت المقبل 9 يوليو الجاري.

مارتن لاسارتي يضم ٢١ لاعبا بالأهلي لمواجهة فيتا كلوب

أعلن مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة لقدم بالأهلي، قائمة الفريق المسافر إلى الكونغو، فجر غد الأربعاء؛ استعدادًا لمواجهة فريق فيتا كلوب المقرر لها السبت المقبل، في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة إفريقيا.

أخبار الاقتصاد

الحكومة: موازنة الدولة لا تتحمل أعباء تمويل العاصمة الإدارية الجديدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات
التواصل الاجتماعي، بشأن تخصيص 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لمشروعات البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المالية: 10.2 مليار إتاحات عاجلة لهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية

اعتمد د. محمد معيط وزير المالية، عددًا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 10 مليار و200 مليون جنيه، عن شهري يناير وفبراير 2019، لهيئة السلع التموينية وهيئة السكك الحديدية والهيئة العامة للتأمين الصحي والهيئة الوطنية للإعلام والصحافة.

«مميش» و«الوزير» يشهدان تشغيل الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد

شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكبار قيادات الهيئتين صباح اليوم، وصول أول سفينة بضائع عامة الرصيف الجديد بميناء شرق بورسعيد، وذلك في أولى بدايات تشغيل الأرصفة الجديدة التي تسلمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أخبار الحوادث

إلغاء أحكام المتهمين في قضية «رشوة حاويات بورسعيد»

قضت محكمة النقض، ببراءة متهمين في القضية رشوة حاويات بورسعيد، وإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن من عام لـ5 سنوات.

2 أبريل.. استكمال سماع الشهود في محاكمة 35 متهماً بـ«فض اعتصام رابعة»

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 35 متهماً في قضية فض اعتصام رابعة لجلسة 2 أبريل المقبل لاستكمال سماع أقوال الشهود.

أخبار الفن

ماجدة الرومي تحيي حفلا في مصر الشهر القادم

تحيي الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، 5 أبريل المقبل، حفلاً غنائيًا كبيرًا في "كايرو فيستيفال"، تحت قيادة المايسترو نادرعباسي.

أنغام تحتل الصدارة على «يوتيوب» بـ16 مليون مشاهدة

احتلت المطربة أنغام المرتبة الأولى لقائمة الغناء العربي، بعد النجاح الساحق الذي حققه أحدث ألبوماتها الغنائية «حاله خاصة جدًا».

تكريم الفنان محمد علي بالمهرجان الإسباني العربي للموضة بمدريد

اختارت إدارة مؤسسة «فنون وثقافات بلا حدود»، القائمة على تنظيم المهرجان الإسباني العربي للموضة «Spanish arab fashion»، الفنان المصري محمد علي، من أجل تكريمه باعتباره فنان مصري متميز، خلال فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 6 لـ8، بقصر «فران نونيس» التاريخي بالعاصمة الإسبانية مدريد.

أخبار المحافظات
 

«المستشفى العائم» يوقع الكشف الطبي على 6600 حالة في أسوان

نجح المستشفى العائم الخيري الذي انطلق في أحد المراسي السياحية بمدينة أسوان السبت الماضي، بالتعاون بين وزارة الصحة و"روتاري مصر"، في توقيع الكشف على 6600 حالة من الأطفال والسيدات بمختلف مدن ومراكز محافظة أسوان بالمجان، خلال الأيام الثلاثة الأولى.