«تربية المنيا» تنظم ندوة عن «إدارة المخاطر والكوارث ومواجهة الحريق»

"تربية المنيا" تواصل ندواتها التثقيفية والتوعوية بندوة عن "إدارة المخاطر والكوارث ومواجهة الحريق"
"تربية المنيا" تواصل ندواتها التثقيفية والتوعوية بندوة عن "إدارة المخاطر والكوارث ومواجهة الحريق"

عقدت وحدة إدارة الأزمات والكوارث بكلية التربية جامعة المنيا، صباح اليوم، ندوة توعوية تثقيفية لطلبة وطالبات الكلية للتوعية بالكوارث والمخاطر وكيفية التعامل معها تحت عنوان «إدارة المخاطر والكوارث ومواجهة الحريق»، حيث نظمت الندوة برعاية د. مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، و د. محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و د. عيد عبد الواحد عميد الكلية.

 

تناولت الندوة التعريف بمفهوم الأزمة والمشكلة والكارثة وأنواع الأزمات وأسبابها ومؤشرات حدوثها، وكيفية التنبؤ بالأزمة وإدارتها بكفاءة وفاعلية عالية واتخاذ القرارات المناسبة لتفاديها، ووضع خطط مناسبة وآليات لمواجهة حدوث مثل هذه الأزمات.

 

كما شملت الندوة التعريف بجهاز الحماية المدنية ومهامه وأقسامه المكونة من 5 أقسام وهي «الإنقاذ النهري، والبري، والإطفاء، والمفرقعات، والوقاية من الحرائق»، وطرق استدعائهم خلال الأزمات، و كيفية مساعدتهم على إتمام وظائفهم والحد من الأزمة من قبل المدنيين، ومعوقات العمل. ومن جانبه، أشار د.عبد الواحد إلي أن الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية لطلاب الكلية في مجالات مختلفة، والتي استهلت أمس بندوة عن «رؤية مصر 2030»، وتختتم غدًا الأربعاء بندوة عن الذكاء الإصطناعي وعلوم المستقبل.

 

وأكد عميد كلية التربية بجامعة المنيا خلال كلمته بالندوة على أهمية عقد مثل هذه الندوات بالكليات والمؤسسات؛ لمواجهة الأزمات التي نتعرض إليها والأحداث التي تمر بها البلاد مؤخرًا، ورفع وعي الحضور بأهمية تطبيق علم إدارة الأزمـات من حيث "الوقاية والمواجهة" في كافة مجالات العمل.