«تشاد» تطلب الاستعانة بمصر في تنظيم أول معرض للكتاب بـ«نجامينا»

سفير الاتشاد ورئيس هيئة الكتاب
سفير الاتشاد ورئيس هيئة الكتاب

 

طلب سفير دولة تشاد بالقاهرة الأمين الدودو عبد الله الخاطري؛ الاستعانة بالخبرات المصرية للهيئة المصرية العامة للكتاب؛ فى تنظيم أول معرض تشادي للكتاب فى العاصمة "نجامينا".

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب؛ لسفير دولة تشاد بالقاهرة؛ بمقر الهيئة؛ مساء اليوم الاثنين، لمناقشة سبل التعاون فى مجال الثقافة والنشر وتنظيم المعارض الدولية.

 

وأشاد الخاطري؛ بالتنظيم "العالمى" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى يوبيله الذهبي؛ والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الثانى والعشرين من يناير الماضى؛ مؤكدا على دعم دولته لرئاسة مصر وقيادتها للاتحاد الأفريقي هذا العام.

 

وأكد الخاطري؛ أن العلاقات الثقافية لبلاده مع مصر أقوى "تاريخيا" من مثيلاتها مع أي دولة أخرى، لافتا إلى ضرورة استعادة هذه العلاقات وتفعيل القوى الناعمة فى دعم أطر التعاون الثقافى خلال العام الحالي.

 

ورحب الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب؛ بمشاركة تشاد فى معرض الإسكندرية الدولى للكتاب فى الخامس والعشرين من مارس الجارى، من خلال فعاليات ثقافية متعددة حول العلاقات الثقافية الأفريقية.

 

وأبدى رئيس الهيئة؛ استعداد الهيئة؛ تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية؛ للمشاركة فى تأسيس وتنظيم أول معرض للكتاب فى "نجامينا"؛ فى الربع الأخير من العام الجاري، مع دراسة تطويره ودعم المشاركات العربية والأفريقية به خلال السنوات المقبلة، عبر إطار تعاون ثنائي ترعاه الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم.