وزيرة الاستثمار: تمكين للمرأة يصب في صالح الاقتصاد القومي

وزيرة الاستثمار: تمكين للمرأة يصب في صالح الاقتصاد القومي
وزيرة الاستثمار: تمكين للمرأة يصب في صالح الاقتصاد القومي

أطلقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، جرس جلسة تداول البورصة المصرية، وذلك في إطار الدورة الخامسة من المؤتمر السنوي بعنوان: "دق الجرس للمساواة بين الجنسين" احتفالا باليوم العالمي للمرأة، بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومجموعة من القيادات النسائية. 


ووجهت د. مايا مرسي كلمتها، بتوجيه التهنئة إلى نساء مصر احتفالا باليوم العالمي للمرأة، مضيفة: "احتفالنا تلك الفترة بمئوية المرأة المصرية مائة عام من الكفاح". 

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية شريك أساسي في النهوض بالاقتصاد القومي، مشددة على ضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات الدول للعمل على تمكين المرأة اقتصاديًا من أجل دفع الاقتصاد القومي إلى الأمام.

وأضافت د. مايا مرسي، أننا نعمل للوصول إلى المعدل العالمي لتمثيل المرأة، ليصل إلى 30% من شاغلي الإدارات العليا بالقطاعي العام والخاص.

ومن جانبها، قدمت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التهنئة إلى سيدات مصر، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدة أن التمكين الاقتصادي للمرأة يصب في صالح الاقتصاد القومي.


وأوضح محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن الشركات التي تمثل فيها المرأة الإدارات العليا تسير بشكل جيد، مؤكدًا أنه يتم العمل على زيادة نسبة المرأة في الإدارات العليا بالشركات.

ترشيحاتنا