خاص| دراسه لتنفيذ مشروعات صرف صحي في 64 قرية بالمنوفية

محرر "بوابة أخبار اليوم" مع رئيس شركة المياه
محرر "بوابة أخبار اليوم" مع رئيس شركة المياه

أكد المهندس محمد نجيب رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، أنه تم إعداد دراسه بالتعاون مع البنك الدولي والآسيوي لتنفيذ مشروعات للصرف الصحي في 64 قرية بالمحافظة على مرحلتين، علمًا بأن المحافظة مغطاة بمياه الشرب بنسبه 98% عدا بعض التمدد العمراني الحديث، وبعض المنازل التي تقع خارج الأحوزة العمرانية. 

وبذلت أجهزة الشركة جهودًا كبيرة في تقليل نسبة الفاقد من مياه الشرب، وذلك بالتعاون مع منظمة "الجايكا" والاتحاد الأوروبي، بلغت نسبتها 21% بدلا من 28% باستخدام الطرق العلمية الحديثة.

وأضاف "نجيب"، في تصريحات خاصة، أنه تم إنفاق 100 مليون جنيه على إحلال وتجديد محطات شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة، حيث قاربت أعمال الصيانة الشتوية على الانتهاء بنسبه فاقت 70%، تأهبا لاستقبال فصل الصيف.

وأشار  رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى الانتهاء من إقامة أول معمل مركزي للمياه والصرف الصحي، بتمويل ذاتي بقيمة 13 مليون جنيه، في حين أنشأت الشركة 10 مراكز لخدمة العملاء مطورة بأحدث الأجهزه الإلكترونية، معتمدة على أداء الخدمة بنظام الشباك الواحد. 

وتابع: "ارتفعت معدلات التحصيل من 67% إلى 93%، بالإضافة للانتهاء من إجراء مصادقات مع الجهات الحكوميه لتحسين الموقف المالي للشركة".

واستطرد: "واستحدثت شركة المياه والصرف الصحي بالمنوفية على خدمة الطاقه الشمسية لإدارة بعض المحطات، وذلك بمدينة شبين الكوم، بتوفير طاقة قدرها 37 كيلو وات، كتجربة رائدة لإدارة البحوث بالشركة". 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم