رئيس جامعة المنصورة: وضع الدلتا على خارطة السياحة العالمية ضرورة

مؤتمر السياحة والفنادق جامعة المنصورة
مؤتمر السياحة والفنادق جامعة المنصورة

أكد د. أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، أهمية وضع محافظات الدلتا على خارطة السياحة العالمية، مشيرا إلى أنها تمتلك كل المقومات التي تجعلها منطقة جذب لكل أنواع السياحة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة منذ قليل، مؤتمر التسويق السياحي للدلتا، الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بالجامعة بالمسرح الصغير بالأوبرا، بحضور د. أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم والتعليم العالي الأسبق، ود. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة، ود. أمينة شلبي عميد الكلية، وحضور لفيف من رؤساء الجامعات وخبراء السياحة والآثار، ومديرة المعهد الإيطالي للآثار، والمقام تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ود. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وأكدت د. أمينة إبراهيم شلبي عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش الجديد في السياحة في مصر ومنطقة الدلتا، مشيرة إلى أن الكلية حريصة من خلال المؤتمر على الترويج والتسويق لمنطقة الدلتا سياحيًا لما تحتضنه من أماكن سياحية وأثرية فريدة، تحتم إدراجها على خريطة السياحة المصرية.


وأضافت أن الدلتا بها العديد من المناطق التي تصلح لمختلف أنواع وأنماط السياحة منها العلاجية والريفية، مؤكدة أنه يمكن استثمار العديد من الاحتفالات الشعبية والدينية بالمنطقة لتحقيق نهضة سياحية سواء على المستويين الداخلي والخارجي، إذا تم بالفعل تطوير هذه الاحتفالات وإقامة العديد من الخدمات السياحية بجوارها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم