«التسويق السياحي للدلتا» على مائدة مؤتمر جامعة المنصورة غدًا

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة

تبدأ غدًا، أعمال  مؤتمر «التسويق السياحي لمنطقة الدلتا» والذى تنظمه  كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة بالتعاون مع المعهد الإيطالي للآثار.

 

 يقام المؤتمر بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية  ويعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وإشراف الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس الجامعة  والدكتور أشرف سويلم  نائب رئيس الجامعة، ويشارك بالمؤتمر د.زاهي حواس عالم الآثار العالمي ووزير الآثار الأسبق

 

وأكدت د. أمينة إبراهيم شلبي عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر  بأن المؤتمر سيناقش الجديد فى السياحة فى مصر ومنطقة الدلتا .

 

وأشارت إلى أن الكلية حريصة من خلال المؤتمر على الترويج والتسويق لمنطقة الدلتا سياحياً لما تحتضنه المنطقة من أماكن سياحية وأثرية فريدة تحتم إدراجها على خريطة السياحة المصرية .

                      

أكدت د. نهاد كمال الدين وكيل الكلية ونائب رئيس المؤتمر على أن منطقة الدلتا من المناطق التي لم تنل حظها من السياحة بالرغم من أنها تتمتع  بكافة المقومات السياحية التي تجعها في مصاف المناطق السياحية  المتميزة سواء التراث المادي واللامادي لهذه المنطقة وكيفية استثمارها لتحقيق التنمية المستدامة .

 

وأوضح  الدكتور محمد عبد اللطيف وكيل الكلية لخدمة المجتمع  أن الدلتا بها العديد من المناطق التي تصلح لمختلف أنواع وأنماط السياحة منها العلاجية والريفية وأنه يمكن استثمار العديد من الاحتفالات الشعبية والدينية بالمنطقة  لتحقيق نهضة سياحية سواء على المستويين الداخلي والخارجي إذا تم بالفعل تطوير هذه الاحتفالات وإقامة العديد من الخدمات السياحية بجوارها .

 

و أضاف  الدكتور محمد الزهري مقرر المؤتمر أن هناك العديد من الآثار الإسلامية والقبطية المسجلة بالدلتا كدار بن لقمان بالمنصورة ودير القديسة دميانة ببلقاس وجامع عمرو بن العاص واللسان بدمياط وآثار منطقة فوه بكفر الشيخ .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم