فيديو| شاهد أبرز أحداث الخميس 28 فبراير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

النشرة اليومية
النشرة اليومية


تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم، الخميس 28 فبراير، الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا، وزير النقل المكلف يتفقد موقع حادث قطار محطة مصر، النيابة تطلب تحليل مخدرات لسائق قطار الموت، وليد سليمان يسعى للعودة بمران بدني.


الرئيس السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم 475 لسنة 2018، بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، الخاصة بالتعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا والموقع في القاهرة بتاريخ 24/7/2018.

وزير النقل المكلف يتفقد موقع حادث قطار محطة مصر
صرح د.محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمكلف بتيسير أعمال وزارة النقل، أنه تفقد منذ قليل الوضع بمحطة مصر والتقى برئيس هيئة السكة الحديد، وتم إطلاعه على الأسباب المبدئية التى أدت إلى نشوب الحريق نتيجة خطأ بشري.


رسلان: السكة الحديد تواصل خطة التطوير لتحسين الخدمة
أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، لوفد مجلس النواب الذى توجه لتقصى الحقائق حول أسباب حادث حريق محطة مصر، أن الحادث وقع بسبب خطأ فردى من سائق الجرار رقم 2302، وليس سببا أو عطلا فنيا.

انتظام حركة القطارات بالوجهين القبلي والبحري واستمرار إغلاق «رصيف 6»
أكدت هيئة السكة الحديد، انتظام حركة القطارات بالوجهين القبلي والبحري، مع استمرار غلق الرصيف «6»، الذي شهد حادث انفجار جرار أمس الأربعاء.

ارتفاع ضحايا حادث حريق محطة مصر
أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حالات الوفاة إلى 22 حالة، بينهم مسعف، وإصابة 43 آخرين، إثر الحادث الذي وقع صباح أمس الأربعاء.

أمطار خفيفة على القاهرة.. ونشاط للرياح على كافة الأنحاء
تعرضت مدينة القاهرة، مساء اليوم الخميس 28 فبراير، لتساقط أمطار خفيفة، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، بينما جاءت درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

تشغيل خط طيران جديد بين أبوظبي والإسكندرية
أعلنت شركة الاتحاد للطيران، تسيير خط طيران جديد بين أبوظبي والإسكندرية، ويتم تشغيل الخط بمعدل 4 رحلات أسبوعية على كل وجهة، بهدف تلبية احتياجات الركاب والسياح إلى عروس البحر المتوسط.

«القوات المسلحة» تنقذ مواطن فليبيني من الغرق بالبحر الأحمر
تمكنت عناصر تابعة لمركز البحث والإنقاذ الرئيسي للقوات المسلحة، من إنقاذ فرد فليبيني الجنسية من الغرق بالبحر الأحمر جنوب جزيرة شاكر، وذلك بعد تلقي إشارة إستغاثة من سفينة تجارية.

أخبار الحوادث
النيابة تطلب تحليل مخدرات لسائق قطار الموت
أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية بإخضاع السائق المتسبب في حادث محطة مصر لتحليل المخدرات، وخرجت مأمورية من المباحث واصطحبت المتهم لتنفيذ قرار النيابة.

مسئول ملف الإخوان بالأمن الوطني: اقتحام السجون كان غرضه إشاعة الفوضى في البلاد
واصل مسئول ملف الإخوان بالأمن الوطني إبان يناير 2011، الإدلاء بشهادته في قضية «اقتحام الحدود الشرقية"، ذاكرًا بأن المجموعات المتسللة عبر الحدود ارتكبت عمليات قتل وتدمير لكل محتويات السجون التي هاجمتها.
وقال إن الهجوم على السجون كان مقصود منه تهريب المساجين واخضاع وإرهاب الشرطة والمواطنين تحت وطأة استخدام السلاح في أعنف صوره.

الطب الشرعي يواصل أخذ عينات الـDNA لبيان هوية ضحايا حريق محطة مصر
أكد مصدر بمصلحة الطب الشرعي، أن فريق من الأطباء الشرعيين، يواصل أخذ عينات الـDNA لبيان هوية الضحايا، وأسباب الوفاة، خاصة وأن هناك جثث متفحمة نتيجة الحريق.

أخبار الاقتصاد
أوبك| مصر حققت نجاحات كبيرة في مجال استكشاف واستخراج الغاز الطبيعي.
أكد أمين عام منظمة الدول العربية  المصدرة للبترول «أوبك »، عباس النقي أن مصر حققت تقدم كبير في مجال استكشاف واستخراج الغاز الطبيعي.

استقرار أسعار الدواجن بالأسواق اليوم ٢٨ فبراير
أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، استقرار أسعار الدواجن بالأسواق، اليوم، الخميس ٢٨ فبراير، على مستوى المحافظات.

ارتفاع مؤشرات البورصة في ختام تعاملات الأسبوع
ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات، اليوم الخميس٢٨ فبراير آخر جلسات الأسبوع، وخسر رأس المال السوقي للبورصة نحو 631 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 832.33 مليار جنيه متأثرا بمبيعات المتعاملين المصريين والعرب.

أخبار الرياضة
علي أبو جريشة يعتذر عن الاستمرار في عمله التطوعي بـ«الإسماعيلي»
أعلن علي أبوجريشة، نجم الإسماعيلي في عصره الذهبي الاعتذار عن الاستمرار في عمله التطوعي كمستشار رياضي للنادي الإسماعيلى وذلك عبر الصفحة الرسمية له على فيسبوك.

طاقم تحكيم من جنوب السودان لإدارة مباراة النيجر ومصر
تلقى الاتحاد المصري بكرة القدم خطابا من الاتحاد الافريقي يخطره فيه بتعيين طاقم تحكيم من جنوب السودان لإدارة مباراة النيجر ومصر المقرر إقامتها يوم 23 مارس المقبل في ختام تصفيات بطولة الأمم الأفريقية.

وليد سليمان يسعى للعودة بمران بدني
أدى وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعض التدريبات البدنية، على هامش مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش، وذلك ضمن البرنامج الذي يخضع له تحت اشراف أليخاندرو، مخطط الأحمال.


أخبار الفن
«الموسيقيين» تنعي ضحايا حادث محطة مصر
نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، ضحايا حادث محطة مصر، وقالت : ندعو الله أن يجعهلم مع الأبرار ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

كلاكيت ثاني مرة.. نورهان تقف أمام هاني سلامة في «قمر هادي»
انضمت الفنانة نورهان إلى أسرة مسلسل "قمر هادي" بطولة هاني سلامة، وتأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإشراف عام على الإنتاج حسام شوقي، ومن المقرر عرضه رمضان ٢٠١٩.

محمد منير يتبرع بجزء من أرباح «حفل الجمعة» لمصابي حريق محطة مصر
أعلن منظمو حفل الكينج محمد منير، الذي يقام، غدا الجمعة، تخصيص نسبة من أرباح الحفل لصالح بنوك الدم ومستشفيات الحروق، وذلك لدعم المصابين في حريق محطة مصر.

أخبار المحافظات
«نور حياة» تسلم 131 نظارة طبية لتلاميذ المدارس بالأقصر
شهدت مدرسة منشأة العماري الإبتدائية بمحافظة الأقصر، حفل تسليم نظارات طبية للتلاميذ الذين تم توقيع الكشف عليهم ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "نور حياة"، التي تستهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر على مستوى الجمهورية.

محافظ المنوفية يكرم بطل إنقاذ مصابي حادث قطار محطة مصر
كرم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الخميس 28 فبراير، المواطن وليد مرضى الفقي المقيم بقرية الحامول مركز منوف، نظراً لما قام به من دور بطولي في إنقاذ مصابي حادث قطار محطة مصر، والذي وقع صباح أمس الأربعاء.

محافظ البحر الأحمر يتابع إنشاء مدينة صناعية تضم المصانع المتوسطة والصغيرة
تابع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، المدينة الصناعية أمام منطقة الحرفيين بمدينة الغردقة، سير الأعمال الإنشائية التي تتم بها.

أخبار العالم
بعد 20 شهرًا من الاعتقال..قوات الاحتلال تفرج عن النائبة خالدة جرار
بعد عشرين شهرًا من الاعتقال، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس 28 فبراير، عن النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار.

باكستان: سنطلق سراح الطيار الهندي المحتجز لدينا..الجمعة
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إطلاق سراح الطيار الهندي المحتجز ليها، الجمعة 1 مارس، كبادرة سلام لنيودلهي.

الأمم المتحدة تطلق حملة استغاثة دولية لإنقاذ زيمبابوي من الجفاف
أطلقت الأمم المتحدة، اليوم الخميس 28 فبراير، حملة استغاثة دولية لجمع نحو 234 مليون دولار أمريكي، كمساعدات طارئة بهدف إنقاذ زيمبابوي من موجة الجفاف التي من المتوقع أن يتأثر بها ثلث سكان البلاد.