البورصة: «مصر الجديدة للإسكان» تبيع بعض أراضيها لتنفيذ خطتها الاستثمارية

ارشيفية
ارشيفية

كشفت إدارة الإفصاح في البورصة عن أن شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، قررت بيع جزء من محفظة الأراضي المملوكة لها.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أن خطة البيع جاءت في إطار خطتها المتكاملة التي وضعتها على مدار السنوات المقبلة لإنشاء مشروعات سكنية وتجارية من خلال تطوير الأراضي غير المستغلة والتي تقع في أماكن استراتيجية متميزة.

 

وبحسب البيان، تتمثل الأراضي التي سيتم الاستغناء عنها في قطعة أرض بمسطح 1980م2 بالمنطقة الجنوبية الشرقية خلف الشيراتون، و100 فدان بأرض الشركة بالقاهرة الجديدة "هليوبارك"، و190 فدانًا بمدينة هليوبوليس الجديدة.

 

ولفتت إلى أن حصيلة البيع ستذهب لتنفيذ الخطة الاستثمارية لها، وإعادة هيكلة الهيكل التمويلي بجانب ووضع تطور لزيادة رأس المال.

 

وأشارت إلى أنه سيعرض خطة زيادة رأس المال على مجلس الإدارة للموافقة عليه مستقبلًا، وبالتالي النهوض بشركة مصر الجديدة لتصبح من أكبر المطورين العقاريين في جمهورية مصر العربية.

 

وحققت الشركة أرباحًا بلغت 48.6 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 59.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 383.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 309.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.