محافظ الدقهلية ينظم مسيرة للقضاء على فيروس سي

الدكتور سعد مكي
الدكتور سعد مكي

أنهت محافظة الدقهلية استعداداتها لتنفيذ المبادرة التي تستهدف الكشف على فيروس سي لنحو 4.3 مليون مواطن في الدقهلية بالإضافة إلى الأمراض غير السارية مثل ضغط الدم والسكر والسمنة وتستمر المبادرة على مدى شهر كامل في جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة ويشارك في تنفيذها كافة الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات والأندية بالمحافظة.

 

وينظم د. كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية مسيرة صباح الخميس بقيادته وحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالإضافة إلي قيادات من القوات المسلحة والشرطة .

 

وتنطلق المسيرة من أمام مبنى الديوان العام وتنتهي عند مسجد النصر وذلك لإعلان البدء في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" في محافظة الدقهلية ابتداء من يوم الجمعة القادم وتستمر لمدة شهرين.

 

وقال المحافظ أن النجاح الذي حققته المبادرة في المرحلتين السابقين يعد دافعا قويا لتحقيق النجاح في الدقهلية باعتبارها من محافظات المرحلة الثالثة والأخيرة للمبادرة.

 

وأضاف أن الجميع مستعد لإنجاح هذه المبادرة وربما نستطيع تحقيق أكثر من المستهدف خاصة وأننا نثق في أبناء الدقهلية وفي وعيهم باعتبار أن المحافظة متميزة في كافة المجالات.

 

وفي سياق متصل نظم د. سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، مؤتمر صحفي، أعلن خلاله تفاصيل الحملة مؤكدا أن المديرية جهزت 1766 فريق موزعين على جميع منافذ تقديم الخدمة بنطاق المحافظة والتي تبلغ 600 منشأة وتشمل جميع وحدات ومركز الرعاية الأولية وجميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة والعيادات المتنقلة بالإضافة إلى مراكز الشباب وداوين المديريات الخدمية وجامعة المنصورة.

 

وقال مكي أن الحملة تستهدف 4 ملايين و250 ألف مواطن بنطاق المحافظة، وتشمل المواطنين أكبر من 18 عاما من الجنسين، ممن لم يسبق لهم الفحص والعلاج من فيروس سي أما الأمراض غير السارية فتشمل المواطنين أكبر من 18 عاما من الجنسين وتنقسم مواعيد العمل يوميا فترة صباحية من 9 صباحا وحتى 3 عصرا وفترة مسائية من 3 عصرا وحتى 9 مساء.

 

وأضاف أن كل فريق عمل بالمبادرة يتكون من 3 أفراد فرد طبي (طبيب بشري، صيدلي، طبيب أسنان) وفرد تمريض ومدخل بيانات (إداري أو فني إحصاء) وتم توزيع الأجهزة والمستلزمات الخاصة بالمبادرة الوزارة على جميع الإدارات الصحية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم