فيديو| شاهد أبرز أحداث الأربعاء 27 فبراير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

أهم الأحداث
أهم الأحداث

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم، الأربعاء 27 فبراير، والتي كان من أبرزها وفاة 20 شخصا وإصابة 40 آخرين في حادث القطار، ولقاء الرئيس السيسي نظيره الألباني، وتعويض 80 ألف جنيه للمتوفى، و25 لكل مصاب، وعن الرياضة نقرأ مغادرة بعثة الإسماعيلي مطار القاهرة فى طريقها للجزائر.

 

السيسي: ناقشت مع رئيس ألبانيا التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والطاقة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن المباحثات التي عقدها بقصر الاتحادية مع رئيس جمهورية ألبانيا إلير ميتا، شهدت استعراض فرص التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية ومجالات الطاقة.

 

الصحة: وفاة 20 شخصا وإصابة 40 آخرين في حادث القطار
أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن عدد الضحايا جراء حادث القطار بمحطة مصر اليوم الأربعاء 27 فبراير، بلغ 20 حالة وفاة و40 مصابا.

«الرقابة المالية»: 30 ألف جنيه تعويض لأهل المتوفى
أقرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قيمة التعويض في حالة الوفاة نتيجة حوادث القطارات ومترو الأنفاق وتبلغ 30 ألف جنيه، ويمكن الحصول على جزء من هذا المبلغ في حالة الإصابة أو العجز الجزئي أو الكلي، وصرفها من خلال "مجمعة التأمين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق"، ومقرها شارع محيي الدين أبو العز حي الدقي.

 

الصحة: خروج 14 مصابا بعد تحسن حالاتهم
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، اليوم الأربعاء 27 فبراير، خروج 14 مصابا بحريق قطار محطة مصر من مستشفيات السكة الحديد، والهلال، وشبرا العام، وذلك بعد تحسن حالاتهم الصحية، لافتا إلى أن باقي المصابين جاري توجيههم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء.

وزير النقل يتقدم باستقالته لـ«مدبولي» ورئيس الوزراء يقبلها
تقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، اليوم للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء. 
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

مصدر بالسكة الحديد: «سائق الجرار» تركه بدون رباط فرامل
كشف مصدر بالسكة الحديد، كواليس حادث حريق محطة مصر، قائلا: "إن الجرار انحدر بعدما تركه سائق الوردية بدون رباط فرامل أمام برج الشمال القريب من أرصفة محطة مصر".

الحكومة: 80 ألف جنيه للمتوفي و25 لكل مصاب
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة د.مصطفى مدبولي، في إطار التعامل مع تداعيات حادث حريق محطة مصر، على صرف 80 ألف جنيه لكل حالة وفاة، أوعجز كلي، وكذا صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب في الحادث.

الحماية المدنية تزيل آثار حادث محطة مصر
تواصل قوات الحماية المدنية، إزالة آثار حادث قطار محطة مصر.

«الصحفيين» تبدأ في إقامة اللجان الانتخابية بمقر النقابة
بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين والمقرر لها، الجمعة المقبلة، في إقامة السرادقات الخاصة باللجان الانتخابية بمقر النقابة.

الإسكان: تسليم وحدات العاصمة الإدارية لحاجزيها قبل نهاية العام
أعلن المهندس أشرف يونان نائب رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، عن تسليم وحدات العاصمة الإدارية الجديدة لحاجزيها قبل نهاية العام الحالي عقب انتهاء أعمال تنسيق الموقع.


أخبار الاقتصاد
ضخ استثمارات كورية جديدة في مصر بقيمة 15 مليون دولار
قال نائب رئيس شركة إل جي للإلكترونيات إن شركته تعمل في مصر منذ 30 عامًا، وتتضمن خطة الشركة في السنوات المُقبلة التنوع في المنتجات وزيادة قدرات الشركة الإنتاجية بغرض التصدير لباقي دول المنطقة، حيث تعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة بقيمة 15 مليون دولار قابلة للزيادة، من خلال التوسع فى خطوط الإنتاج الحالية، بالمنطقة الاستثمارية بالعاشر من رمضان، بعد أن بلغ حجم استثمارات الشركة نحو 240 مليون دولار، موضحا أن ازدهار البنية الأساسية للاستثمار فى مصر هو الذي يجعل الشركة تلمس النمو الرائد في السوق المصرية، لافتا إلى أن حجم صادرات الشركة في مصر بلغت نحو 200 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يمثل 75% من إنتاج الشركة.

 

 

جهاز التجارة الداخلية يعلن عن الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٠

يعقد جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا.
ويعلن عشماوي، خلال المؤتمر عن الخطة الإستراتيجية 2020 الخاصة بإقامة مناطق تجارية ولوجستية على مستوى الجمهورية.

 

 

انعقاد الاجتماع الأول للنهوض بمحصول القمح بالتعاون مع البحوث الزراعية
عقد بمركز بحوث الزراعية الاجتماع الأول للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

أخبار الحوادث
براءة 4 ضباط وأمناء الشرطة والسجن 10 سنوات لآخر بقتل المتظاهرين ببولاق
أصدرت الدائرة 30 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني حكمها في اعادة اجراءات محاكمة خمسة من ضباط وأمناء الشرطة بالجيزة بتهمة قتل المتظاهرين خلال يومى 28 و29 يناير من العام الماضي في القضية رقم 5536 /2011 جنايات بولاق الدكرور .


حيث قضت ببراءة 4 متهمين وهم أحمد ابراهيم شيخون ومحمود محمد حميدة والحسينى حجازة  واحمد عيد على خلاف وعاقبت المتهم فريد شوقى ابراهيم غيابياً بالسجن لمدة 10 سنوات.

 

النائب العام يأمر بالتحقيق في الحادث
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، الأربعاء 27 فبراير، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة، داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

 

القبض على سائق الجرار المتسبب في كارثة حريق محطة مصر
تمكنت أجهزة الأمن، من القبض على سائق الجرار المتسبب في كارثة حريق محطة مصر، والذي اصطدم بالمصدات الخرسانية، بنهاية الرصيف رقم 7 بمحطة مصر ويدعي علاء فتحي محمد وذلك بمنطقة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.


أخبار المحافظات
شمال سيناء: تطعيم 53 ألف طفل ضد شلل الأطفال
أوضح د. طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أنه تم خلال الأيام الماضية تطعيم 52 ألفا و 942 طفلا وطفلة في الحملة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.

 

محافظ الجيزة: إلغاء تراخيص الأكشاك غير الملتزمة بنظافة محيطها
كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بإلغاء تراخيص الأكشاك غير الملتزمة بنظافة المنطقة المحيطة بها أو المتعدية على حرم الطريق العام والأرصفة. 

 

أمطار غزيرة على دمياط واستمرار حركة الصيد والملاحة
تعرضت العديد من أنحاء محافظة دمياط،  لطقس سيء وحالة من الغيوم صاحبتها سقوط أمطار.
ولم تتاثر حركة الصيد بالمحافظة حيث أن ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح لم تصل إلى الحد الذي يعيق حركة الصيد.


أخبار الرياضة
قبل لقاء الأهلي.. إغلاق ملعب الشهداء في الكونغو
قرر مسئولو ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا الكونغولية إغلاق الملعب بسبب أحداث الشغب التي وقعت بالملعب مؤخراً خلال مباراة موتيما بيمبي ورينيسانس إف سي في الجولة الـ 21 من عمر الدوري الكونغولي.

 

أحمد سامي وكريم حسن شحاتة يتقدمان باستقالتهما من «النجوم»
تقدم أحمد سامي المدير الفني لنادي النجوم، اعتذارا عن استكمال مهمته على رأي الجهاز الفني للفريق كما تقدم كريم حسن شحاتة مدير الكرة بالنادي باعتذاره عن استكمال مهمته هو الأخر.

 

بعثة الإسماعيلي تغادر مطار القاهرة فى طريقها للجزائر
غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي مطار القاهرة الدولى عصر الأربعاء للدخول فى معسكر مغلق بمدينة قسنطينة استعدادًا لمواجهة بطل الجزائر.

أخبار الفن
شيماء بشير تخوض أولى تجاربها الدرامية أمام مي عزالدين
تشارك الممثلة الصاعدة شيماء بشير، في موسم رمضان المقبل 2019 بمسلسل "البرنسيسة بيسة" للفنانة مي عز الدين.

«جنح الدقي»: حبس محمد رمضان ٦ أشهر وتغريمه 10001جنيه
أصدرت محكمة جنح قسم الدقي اليوم في الجنحة رقم ١٠٨٦٦ لسنة ٢٠١٨، حكمًا بتأييد حبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات و غرامة 10001جنيه، وتعويض مدني مؤقت 10001جنيه، وذلك في قضية السب والتشهير بمحمد عبد المتعال مدير عام قنوات MBC مصر. 

الفنان محمد رمضان يناشد بالتبرع بالدم لمصابي حادث محطة مصر
نشر الفنان محمد رمضان، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة من حريق قطار محطة مصر الذي وقع صباح اليوم، وأدى إلى وقوع 20 ضحية و40 مصابا.


وعلق "رمضان"، على الصورة بـ: "محتاجين تبرع بالدم لأخوتنا في القصر العيني القريب من المستشفى ربنا يجازيه خير محطة مصر".

أخبار العالم
دول عربية ودولية تعزي مصر في ضحايا الحادث
قدمت دول عربية ودولية، اليوم الأربعاء 27 فبراير، عزاءها إلى جمهورية مصر العربية في ضحايا الحريق الذي شب بمحطة قطارات مصر والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

 

انطلاق القمة التاريخية الثانية بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية
انطلقت قبل قليلٍ في العاصمة الفيتنامية هانوي القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

السعودية تعلن تعليق الرحلات الجوية إلى باكستان
أعلنت السعودية والإمارات، اليوم الأربعاء 27 فبراير، تعليق كافة رحلات الطيران المتجهة من البلدين إلى باكستان بسبب الأوضاع الأخيرة.