بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل رئيس أساقفة ميلانو

بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل رئيس أساقفة ميلانو بالكلية الاكليريكية
بطريرك الأقباط الكاثوليك يستقبل رئيس أساقفة ميلانو بالكلية الاكليريكية

استقبل الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك بمصر، وفدا من كهنة إيبارشية ميلانو بإيطاليا وعلى رأسهم رئيس أساقفة ميلانو ديلبيني بمقر الكلية الاكلريكية بالمعادي.

وتضمن الوفد 120 كاهنا من الإيبارشية و العديد من الأساقفة والمرافقين بالزيارة على إثر الزيارات المتعددة الخاصة بوجود الوفد بمصر في الفترة بين ٢٥ فبراير الي ١ مارس بعنوان " شهادة الحوار و المحبة".

وبدأ اللقاء بترحيب الأنبا إبراهيم بالوفد معبرا عن سعادته بحضورهم و معرفا في كلمته عن الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر، مؤكدا على دورها الفعال في المجتمع معطيا لمحة عن الكنائس الموجودة بمصر بكل المحافظات المختلفة وعن الكنائس الكاثوليكية بمصر جميعها القبطية و المارونية و غيرها، مضيفا أيضا تعريفا بالمدارس والأنشطة التابعة للكنيسة الكاثوليكية في مصر.

تلاها كلمة رئيس الأساقفة ميلانو ديلبيني و الذي شكر الأنبا إبراهيم علي استقبالهم، مؤكدا على أن الكنيسة الكاثوليكية بمصر غنية وفعالة في المجتمع بشكل كبير، معبرا عن سعادته بتواجده في مصر.

كما أشار الأب هاني باخوم مدير مكتب دياكونيا للتنمية والمتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر، إلى أن المكتب يهتم بكل جوانب الانسان المختلفة في محاولة لتنميتها علي حد سواء علي المستوي الصحي و المجتمعي و الإنساني ليكون كيانا متكاملا و فعالا في المجتمع.

ثم اتجه الوفد لزيارة المكتبة الخاصة بالإكليريكية ، تلاها اختتام اليوم بالاتجاه الي الكنيسة لصلاة القداس الإلهي مع جميع الحاضرين.