«تنمية المشروعات» يوقع 14 عقدا مع الجمعيات الأهلية بـ14 مليون جنيه

«تنمية المشروعات» يوقع 14 عقدا مع الجمعيات الأهلية بـ14 مليون جنيه
«تنمية المشروعات» يوقع 14 عقدا مع الجمعيات الأهلية بـ14 مليون جنيه

شهدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، توقيع عقود جديدة؛ لتمويل مشروعات متناهية الصغر مع 14 جمعية أهلية في نطاق 9 محافظات (المنيا، الفيوم، سوهاج، قنا، الاقصر، الدقهلية، القليوبية، البحر الأحمر والبحيرة).


وقعت العقود، نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر، مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات، وذلك تماشيا مع توجهات الدولة نحو تقديم المزيد من الدعم قطاع المشروعات متناهية الصغر وتشجيع المواطنين والشباب بمختلف محافظات الجمهورية، على إقامة هذه النوعية من المشروعات متناهية أو التوسع في مشروعاتهم القائمة بهدف تطويرها وتحسين منتجاتها.

 


وصرحت نيفين جامع، بأن القيمة الاجمالية للعقود تبلغ 14 مليون جنيه وفرها جهاز تنمية المشروعات من خلال عدة اتفاقيات تم اتاحتها نتيجة للجهود المشتركة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وتتضمن تلك الاتفاقيات (اتفاقية "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" ، اتفاقية "SAIL" الممولة من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (الايفاد)، واتفاقية الصندوق السعودى).

 


وأوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أنه من المتوقع أن يتيح التمويل المقدم لهذه الجمعيات تنفيذ ما يقرب من 2790 مشروع متناهى الصغر، مما يوفر آلالاف من فرص العمل لأبناء تلك المحافظات على أن يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات وذلك بهدف دعمهن اقتصادياً واجتماعياً. 

 

وأشارت إلى حرص الجهاز على دعم الجمعيات والمؤسسات الاهلية ذات الكفاءة والخبرة المنتشرة بالقرى والأحياء فى جميع محافظات الجمهورية، وتنمية قدراتها وتوفير الدعم الفني والمالي لها بهدف الوصول إلي الفئات الأكثر احتياجا ومساعدتهم علي إقامة مشروعات متناهية في الصغر؛ لتحسين الحياة المعيشية  وتوفير فرص عمل لتلك الفئات.