«لجنة الإسكان بالنواب» تطلب بيان بمشروعات «الصرف الصحي» في دمياط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت لجنة الإسكان، اجتماعها لمناقشة طلبات إحاطة للتأخير في مشروعات الصرف الصحي بمحافظة دمياط، برئاسة النائب يسري المغازي.

 


وأعرب النائب محمد الحصى، عن استياءه من التأخر الشديد في بدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى مركز كفر السعد، وكذلك عدم البدء في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى مركز كفر البطيخ، حيث يعاني أهالي هذه القرى أشد المعاناة من عدم وصول خدمة الصرف الصحي لهم.

 

كما أكد محمد عسل مندوب محافظة دمياط، أن هذه المراكز غير مخدومة والمخدومة فقط في المحافظة 30% مع أن النسبة المفروضة 70%، ولذلك تحاول المحافظة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة.

 


وأضاف أن الشركة القابضة لم تقصر وأوجدت العديد من المنح للمحافظة، ولكنه طالب بزيادة استثمارات محافظة دمياط من الهيئة القابضة لصرف الصحي.

 


وأكد فرج ذكي نائب رئيس الهيئة القومية، أن محافظة دمياط بحاجة للمزيد من الاعتمادات وقد طلبت العام الماضي 16 مليار وصل الهيئة ٨ مليار القرى.



كما أشار إلى أن الهيئة القابضة لها أولوياته في تنفيذ المشاريع وإنهاء المشاريع التي تم تنفيذ جزء منها في العام السابق، لعدم إهدار المال العام وبعد ذلك يتم حصر المتبقي من الاعتمادات المالية للبدء في المشاريع الجديدة، وذلك سبب تأخر تنفيذ مشاريع محطات الصرف بأغلب قرى دمياط.


وأوصت اللجنة، أن تقدم الهيئة القابضة بيانا بما تم تنفيذه من أعمال والمشاريع المدرجة في الخطة الجديدة، وكذلك الاعتمادات اللازمة.

 

ترشيحاتنا