خلال معرض «أجري بيزنس»

«الزملوط» يوضح الأهمية الاقتصادية للنخيل البارحي والمجدول

«الزملوط» يوضح الأهمية الاقتصادية للنخيل البارحي والمجدول
«الزملوط» يوضح الأهمية الاقتصادية للنخيل البارحي والمجدول

تفقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم أجنحة معرض ومؤتمر "أجري بيزنس" الدولي، للزراعة والانتاج الحيوانى، والمنعقد خلال الفترة من 23 : 25 من فبراير الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأثنى محافظ الوادى الجديد ، على حسن التنظيم للمعرض، وكم الشركات المشاركة ومشاركةأبطال الإنتاج الزراعي والحيواني بمختلف المجالات.

ومن المقرر أن يحاضر المحافظ بالمعرض حول ألأهمية الاقتصادية والتصديرية، لزراعة النخيل ألبارحي والمجدول بعد ارتفاع سعر الكيلوجرام لـ35 جنيهًا للمستهلك، والأهمية الاقتصادية لأنواع تلك التمور. الزراعي في مصر، فعاليات الدورة الخامس للمعرض التي تنطلق في الثالث والعشرين من فبراير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولي

وكشف ماهر الخضيري، المنسق العام للمعرض، الأهمية الاقتصادية لأنواع النخيل ألبارحي والمجدول، وأهمية مشاركة المنتجين والمصدرين في معرض أجري بيزنس للتعرف على المعاملة الجيدة مع تلك الأنواع، مشيراً أن النخلة المنتجة لصنف ألبارحي، تنتج 300 كيلوجرام في المتوسط سنويًّا، ومن ثم يكون العائد من النخلة الواحدة 5000 جنيه في العام؛ لأن سعر الكيلو 20 جنيهًا، والفدان جنيه لأن الفدان يضم 500 نخلة كمتوسط في الزراعة.

وتابع الخضيري أن هناك 3 أصناف جديدة من تمور ألبارحي والمجدول والصقعى تندرج ضمن أنواع التمور نصف الجافة، والتي تحظى بالإقبال من مختلف فئات المجتمع، والتصدير إلى الخارج. .