«أبوسنة»: سرعة الانتهاء من نادي السكة حتى لا يتم سحب الأرض

المهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة المهندسين
المهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة المهندسين

أكد المهندس هشام أبوسنة، رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، على أنه كان من الضرورى أن يتم العمل بسرعة للانتهاء من المرحلة الأولى لنادي السكة بالقاهرة الجديدة، حتى لا يتم سحب الأرض مرة أخرى كما سبق وبذلت النقابة جهدا لاستعادتها.


جاء ذلك خلال تفقد نادي المهندسين بالقاهرة الجديدة، بحضور نقيب المهندسين العام هاني ضاحي وعدد كبير من أعضاء نقابة المهندسين.

وأشار أبوسنة، إلى أن المرحلة الأولى تكلفت 8 مليون جنيه لذلك كان لزاما علينا الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الانشاءات مع مراعاة أن لا يكون هناك أي هدر للمنشآت بمعنى أن جميع الكرفانات التى تم إنشاءها وتم توصيل جميع المرافق إليها سوف يتم الاستفادة بها فى المرحلة الثانية وأن كل مبنى تم إنشاء له دور فى المرحلة القادمة.


وأشار إلى أن النادى عبارة عن قطعتى أرض تبلغ مساحة الأولى 7 أفدنة وهى المخصصة لحمام السباحة والملاعب والمبانى الإدارية والقطعة الثانية تبلغ 3 أفدنة سيتم عمل قاعات الأفراح والمؤتمرات والمطاعم بها.

وجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى تشمل المساحات الخضراء بالإضافة إلى سور النادى مع توصيل جميع المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحى وقد تم الانتهاء منها واستلامها.


وأوضح المهندس أكرم فاروق، استشارى المشروع، أنه واجهته الكثير من الصعاب والمشاكل عند البدء فى المشروع متمثلة فى الصرف الصحى والمياه والكهرباء، مؤكدا أنه استطاع التغلب عليها بمعاونة نقيب المهندسين، مشيرا إلى أنه سيتم عمل 4 ملاعب وحمام سباحة فى القطعة الأولى.