بعد أن مكث 9 سنوات بالمنزل.. محافظ أسيوط يستجيب لاستغاثة مريض

فريق إسعاف ينقل المريض لمستفى أسيوط الجامعي
فريق إسعاف ينقل المريض لمستفى أسيوط الجامعي

في لفتة إنسانية.. استجاب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، لاستغاثة المواطن محمد علي سعيد المقيم بقرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط، والذي ظل لمدة 9 سنوات مريضاً داخل منزله ولايستطيع الذهاب إلى المستشفى، لخلافات عائلية مع أفراد أسرته على حد قوله.

كان محافظ أسيوط، قد تلقى استغاثة من أحد أقارب المواطن محمد علي سعيد، تفيد بوجوده لمدة 9 سنوات داخل منزله بالقرية وفى حالة مرضية سيئة.

وقال محافظ أسيوط، إنه فور تلقيه الاستغاثة أصدر تعليماته بتوجيه رئيس مركز منفلوط عبد الرؤوف النمر وفريق من مديرية الصحة، لزيارة محمد علي سعيد بمنزله للاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من صحة الاستغاثة.

وعلى الفور؛ تم تشكيل لجنة مكونة من عبد الرؤوف محمد أحمد النمر رئيس مركز ومدينة منفلوط، واللجنة الطبية المكونة من كل من: الدكتور إسلام كرم مدير مستشفى منفلوط المركزي، والدكتور محمد عبد الرحيم عبد الهادي أخصائي العصبية والنفسية، والدكتور لطيف لطفي دبس أخصائي جراحة عامة، وتم الانتقال إلى منزل المواطن.

 وبالكشف الطبي على المواطن، تبين إصابته بتجمع دموي في فروة الرأس، وجرح بالجانب الأيمن، وتيبس شديد في المفاصل والأطراف السفلية، وتورم بالمفاصل والقدمين، و قصور بشرايين الساقين والقدمين، واشتباه غرغرينا بالقدمين، وكسر.

وقال الأطباء، إن المواطن يحتاج إلى عمل أشعة على شرايين القدمين والساقين والمفاصل، وضعف عام بالجسم، ونقص بالوزن، وقررت اللجنة بعد توقيع الكشف الطبي نقله لمستشفى أسيوط الجامعي لاستكمال الفحوصات ولتلقي العلاج اللازم.

وعلى الفور؛ تم إرسال سيارة إسعاف مجهزة لنقل المواطن إلى المستشفى لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج اللازم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.

وأصدر المحافظ تعليماته، بتقديم كافة الدعم والرعاية الصحية للمواطن محمد علي سعيد صاحب الاستغاثة، ومتابعة حالته الصحية حتى تعافيه وخروجه من المستشفى .