طبيب أسنان يحذر من «عوالق» الطعام.. «تهيّج الأعصاب» وتسبب الألم

طبيب أسنان يحذر من عوالق الطعام .. تهيّج الأعصاب وتسبب الألم
طبيب أسنان يحذر من عوالق الطعام .. تهيّج الأعصاب وتسبب الألم

أكد الدكتور إيهاب شريف عضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان، أن هناك طرق يمكن أن تخفف من الألم الناتج عن الأسنان الحساسة، أهمها تنظيف الأسنان بمعجون مخصص للأسنان الحساسة.

وأضاف أن هناك مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان الخاصة، بالأسنان الحساسة في الصيدليات تحتوي على مواد تقلل من حساسية أعصاب الأسنان، وتقل الشعور بالألم عند تناول الطعام. 

ونصح الدكتور إيهاب شريف، باستخدام فرشاة أسنان لطيفة على الأسنان، لأن تنظيف الأسنان بفرشاة غير مناسبة يعمل على إيذاء طبقة المينا للسن، وكذلك يمكن أن تؤذي اللثة، وبالتالي يجب استخدام فرشاة ناعمة وإضافة إلى استخدام غسول للفم يحتوي على نسبة جيدة من مادة الفلورايد، لأنه على حماية طبقة المينا في الأسنان، كما أنه يمنع التسوس، ويساعد السن على إعادة بناء المينا، وبالتالي يقدم حلا جيدا للأسنان الحساسة.

وشدد عضو الجمعية الألمانية، بالاهتمام بنظافة الفم والأسنان بالفرشاة، وباستخدام خيط الأسنان في الصباح، وقبل الذهاب للنوم لمنع تفاقم مشكلة الأسنان الحساسة وإزالة عوالق الطعام التي تهيج الأعصاب، وتسبب الألم فضلا عن المضمضة بمحلول ملحي مرتين في اليوم، وتجنب تناول الأطعمة الساخنة، أو المجمدة، أوالحامضة، وعدم الضغط على الأسنان عند التوتر، فطحن الأسنان يزيل طبقة المينا.

ونصح بزيارة طبيب الأسنان؛ للتأكد من عدم وجود تسوس وراء حساسية الأسنان، كما ينصح الطبيب المعالج بأنواع معيّنة من معاجين الأسنان، وغسول الفم لتستخدمها.